الأهلي "البريمو" بـ14 لقبًا.. قائمة الفرق الأكثر تتويجا ببطولة السوبر المصري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: الأهلي "البريمو" بـ14 لقبًا.. قائمة الفرق الأكثر تتويجا ببطولة السوبر المصري, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 01:07 مساءً

تترقب جماهير الكرة المصرية، انطلاق منافسات بطولة كأس السوبر المصري، والتي تستضيفها الإمارات خلال الفترة ما بين 20 إلى 24 أكتوبر الجاري.

وسيشارك في النسخة الجديدة لكأس السوبر، كل من الأهلي (بصفته بطلا لمسابقة الدوري)، وبيراميدز (بصفته بطلا لكأس مصر)، وسيراميكا كليوباترا (بصفته بطلا لكأس الرابطة)، إلى جانب الزمالك الذي يشارك في البطولة بالكارت الذهبي بعد اختياره من جانب اللجنة المنظمة.

أقيمت النسخة الأولى لكأس السوبر المصري عام 2001، والتي جمعت الزمالك وغزل المحلة، وتمكن الزمالك من تحقيق اللقب بعد الفوز بهدف دون رد.

وأقيمت بطولة كأس السوبر المصري (بنظامها الجديد المكون من أربعة أندية)، بداية من نسخة (2023-2024) التي استضافتها الإمارات، والتي حقق الأهلي لقبها بالفوز على مودرن سبورت في النهائي.

قائمة الأندية المتوجة بلقب كأس السوبر المصري

ويستعرض “الدستور” قائمة الأندية المتوجة بكأس السوبر المصري على النحو الآتي:

يبقى الأهلي هو الفريق الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر المصري برصيد 14 لقبا، كما يعد الفريق الأحمر، الأكثر ظهورا في البطولة برصيد 18 مشاركة.

ويعد الزمالك، ثاني أكثر الفرق تحقيقا للقب كأس السوبر المصري، برصيد 4 ألقاب، كما يعد الفريق الأبيض، ثاني أكثر الفرق ظهورا في البطولة، برصيد 11 مشاركة.

وأحرزت أندية المقاولون العرب، وحرس الحدود، وطلائع الجيش، لقب السوبر المصري، مرة واحدة.

وتعد مواجهة الأهلي والزمالك، هي أكثر المواجهات التي تكررت في كأس السوبر المصري، حيث سبق لهما ان التقيا من قبل 8 مرات.

ثاني أكثر المواجهات تكرارا، تلك التي جمعت الأهلي وإنبي، حيث سبق لهما أن التقيا ثلاث مرات في تاريخ كأس السوبر المصري.
 يذكر أن الأهلي توج بلقب البطولة في نسختها الأخيرة بالإمارات على حساب نظيره مودرن سبورت بعد الفوز عليه في المباراة النهائية التي امتدت إلى شوطين إضافيين، بنتيجة 4-2.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق