قذائف "تاو" الدفاعية المتطورة المضادة للدبابات تستخدم التتبع البصري والتوجيه الاسلكي - الخليج برس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , قذائف "تاو" الدفاعية المتطورة المضادة للدبابات تستخدم التتبع البصري والتوجيه الاسلكي - الخليج برس, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 12:32 صباحاً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قذائف "تاو" الدفاعية المتطورة المضادة للدبابات تستخدم التتبع البصري والتوجيه الاسلكي - الخليج برس, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 12:29 صباحاً

 كشف بيان لوزارة الدفاع  الامريكية أن "المغرب وأوكرانيا أبرما عقدا لشراء قذائف "تاو" وبطاريات رئيسية متكاملة، مع شركة On-Point Defense Technologies، التى تعتبر المزود الوحيد للجيش الأمريكى فى ما يخص تلك القذائف ومدرعات "برادلي".

ولم تحدد الوثيقة ما إن كانت القوات المسلحة الملكية ستحصل على مدرعات "برادلي"، مكتفية بذكر "وجود صفقة تسليم سنة 2024 لقذائف "تاو" المتطورة، التى تستعمل مؤخرا بكثرة على المدرعة القوية، التى تعتبر من ركائز الجيش الأمريكى، نظرا لمؤهلاتها الكبيرة كالتحمل الكبير لنيران المدفعيات والأسلحة الصغيرة، وتوفير الحماية النارية لقوات المشاة".

وتعتبر قذائف "تاو" من "أبرز الصواريخ الأمريكية التي تستعمل عن طريق التتبع البصري، والتوجيه السلكي، وتعد بالأساس مضادة للدبابات، كما اشتهرت مؤخرا بقدراتها العالية من خلال إدماجها مع مدرعات "برادلي" الفتاكة، التي تمكن أيضا من الاستخدام ليلا".

ويمكن استخدام هذه القذائف بطرق عديدة، سواء عبر حملها باليد، أو دمجها مع المدرعات، وطائرات الهيلكوبتر، غير أن استخدامها حاليا يتم بشكل كبير عبر مدرعات "برادلي" التي أثبتت "نجاعتها في الظروف القاسية".

وارتبط اسم هذه القذائف بشكل "كبير" بأوكرانيا التى تعيش على وقع الحرب مع روسيا، إذ سبق أن أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن "برنامج مساعدات عسكرية بقيمة 300 مليون يورو لكييف يتضمن قذائف "تاو" المضادة للدبابات الروسية"، الأخيرة التى تعول عليها روسيا بشكل كبير فى الأراضي الأوكرانية.

ويعيش الجيش المغربى على وقع تحديث كبير للمنظومة الدفاعية والهجومية، إذ حصل رسميا على موافقة واشنطن للحصول على صواريخ "هيمارس" فضلا عن تطرق مواقع مهتمة بالشأن العسكرى لصور مسربة تشير إلى حصول الرباط على أنظمة "باراك" الإسرائيلية للدفاع الجوي، وراجمة الصواريخ "بولس" مع الحصول على طائرات مسيرة متطورة من تركيا والصين وإسرائيل، والولايات المتحدة الأمريكية.

جدير بالذكر أن قذائف "تاو" الأمريكية، والأسلحة الدفاعية المتطورة، تباع إلي "الشركاء الأمنيين الدوليين فقط، وذلك بعد مراجعات طويلة وموافقات أمنية من قبل الجهات الرسمية بواشنطن"، الأخيرة التي أعلنت مؤخرا عن "برنامج جديد لبيع الأسلحة إلى الدول الأجنبية، يشمل بالأساس التأكد من عدم المساس بالأمن القومى الأمريكى".

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق