ختام برنامج "إيتيدا" والمعهد القومي للاتصالات للتدريب الصيفي 2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: ختام برنامج "إيتيدا" والمعهد القومي للاتصالات للتدريب الصيفي 2024, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 05:10 مساءً

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”عن تدريب أكثر من 1700 طالب وطالبة من كليات الهندسة والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك من خلال برنامج التدريب الصيفي 2024 والذي قدمته الهيئة بالتعاون مع المعهد القومي للاتصالات (NTI).

ويوفر برنامج التدريب الصيفي للطلاب تدريبًا عمليًا مجانيًا حول أحدث اتجاهات التكنولوجيا لطلاب علوم الحاسوب والهندسة، حيث يُعد أحد برامج تنمية القدرات البشرية التي أطلقتها الهيئة عام 2014. 

تدريب أكثر من 1700 طالب وطالبة بكليات الهندسة والحاسبات 


وتلقي المتدربين، من طلاب الفرق الأولي والثانية والثالثة من كليات الهندسة الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، تدريبًا في مجالات تقنيات الجيل الخامس 22 متدرب، الذكاء الاصطناعي 282 متدرب، خدمات أمازون السحابية 91 متدرب، تحليل البيانات الضخمة 59 متدرب، شبكات سيسكو CCNA نحو 324 متدرب، الأمن السيبراني 232 متدرب، وتحليل البيانات للمهنين المستقلين 100 متدرب، التصميم الرقمي باستخدام FPGA نحو103 متدرب، تصميم الجرافيك 55 متدرب، تطبيقات إنترنت الأشياء (95 متدرب)، تطوير مواقع الويب باستخدام  MEAN-Stack نحو 63 متدرب، إدارة نظم Red Hat نحو98 متدرب، تصميم مواقع الويب 190 متدرب.


وبحسب الهيئة، استفاد من دورة البرنامج هذا العام والتي تم تنفيذها بمقرات المعهد وبمراكز إبداع مصر الرقمية المنتشرة في مختلف المحافظات نحو 1715 طالب وطالبة، حيث بلغ عدد المتدربين بمحافظات الوجه البحري والدلتا 615مستفيد وبالقاهرة الكبرى 528مستفيد وبمحافظات صعيد مصر 484 مستفيد وبمحافظات القناة 87 مستفيد. 
 

وأكد المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، على أهمية إعداد الكوادر وتطوير المهارات الرقمية وبناء قدرات طلاب الجامعات، مشيرا إلى أن الهيئة تُتيح التدريب التقني على أحدث اتجاهات التكنولوجيا لطلبة كليات الهندسة والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات من خلال برنامج التدريب الصيفى والذي تقدمه الهيئة بالمجان بهدف تأهيل الشباب المصري لسوق العمل وزيادة معدلات توظيفهم بشركات تكنولوجيا المعلومات سواء المحلية أو العالمية أو العمل كمهنيين مستقلين (فريلانسرز) خلال فترة الدراسة أو بعد التخرج. 


وأوضح الظاهر أن الهيئة تتعاون بشكل وثيق مع المعهد القومي للاتصالات في هذا الصدد، حيث أثنى على خبرة المعهد الواسعة في تنفيذ وإدارة البرامج التدريبية التي تستهدف ثقل ورفع قدرات المهارات في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. 


وقال الدكتور أحمد خطاب، مدير المعهد القومي للاتصالات، إن تدريب طلاب الجامعات المصرية على أحدث التقنيات التكنولوجية قبل التخرج من أولويات المعهد القومي الاتصالات لإتاحة الفرصة لهم للتعامل عن قرب واكتساب المهارات العملية والتي تتماشي مع متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، بما يفتح المجال امام الكوادر المصرية لكسب أسواق جديدة. حيث حصل متدربي برنامج التدريب الصيفي علي تدريب علمي مزود بتطبيق عملي مجاني على أكاديميات كبري الشركات الدوليات مثل أكاديمية "سيسكو Cisco” وأكاديمية "أمازون Amazon" وأكاديمية هواوي وأكاديمية "ريدهات Redhat" وغيرها من الأكاديميات التابعة للمعهد. 

وأضاف خطاب: "تلقى الطلاب هذا الصيف تدريبا على مهارات العمل الحر والمهارات الشخصية بالإضافة إلى المسارات التقنية، مما يؤهلهم للحصول على فرص عمل قبل التخرج ويلبي احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق