مكافحة وعلاج الإدمان: الكشف على 1276 من سائقي الحافلات المدرسية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال مدحت وهبة، متحدث صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن العام الدراسي الجديد شهد حملات للصندوق على مدار الأسابيع الماضية تضمنت الكشف سائقي الحافلات المدرسية.

انخفاض نسبة المتعاطين من سائقي الحافلات إلى 0.3% بعد أن كانت 12%

ونوه "وهبة"، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة dmc، بأنه منذ بداية عمل الحملة في 2017 انخفضت نسبة المتعاطين من سائقي الحافلات إلى 0.3% بعد أن كانت 12%، لافتا إلى أن أحد محاور عمل الصندوق هو العمل على حملات الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية والشركات المتعاقدة بشكل خاص مع أولياء الأمور.

تعاطي 4 سائقين فقط للمواد المخدرة

وأوضح متحدث صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أنه تم الكشف على أكثر من 1276 من سائقي الحافلات المدرسية، حيث تبين تعاطي 4 سائقين فقط للمواد المخدرة، وتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم واتخاذ الإجراءات لفصلهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر.

حملات الكشف تنفذ بشكل مفاجئ

وأشار متحدث صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إلى أن حملات الكشف تنفذ بشكل مفاجئ، وتضم ممثلين عن الصندوق والإدارة العامة للمرور وإدارة مكافحة المخدرات، وبالتنسيق مع وزارتي الصحة والتربية والتعليم.

وتابع: "يمكن لأي ولي أمر أو أسرة تشتبه في تعاطي سائق حافلة مدرسية للمواد المخدرة، بالتبليغ وتوجيه حملة مفاجئة والتحليل لكافة السائقين داخل المدرسة، وذلك من خلال الخط الساخن للصندوق 16023".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق