موعد الاحتفال بمولد إبراهيم الدسوقي في كفر الشيخ.. اعرف استعدادات «الطرق الصوفية»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

حدّدت المشيخة العامة للطرق الصوفية موعد بدء احتفالات مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي في مدينة دسوق بكفر الشيخ، والذي يبدأ يوم الجمعة 18 أكتوبر الجاري حتى الجمعة 25 أكتوبر.

استعدادات مكثفة للاحتفال بمولد الدسوقي

وأكد محمد مختار أبو زيد، وكيل عام مشيخة الطرق الصوفية في مدينة دسوق، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ هناك استعدادات مكثفة تُجرى حالياً للاحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي والتي تُقام في ميدان وساحة المسجد الإبراهيمي بمدينة دسوق، وذلك بداية من الجمعة 18 أكتوبر حتى الجمعة 25 أكتوبر الجاري، لافتاً أنّ الليلة الختامية للاحتفالات ستكون يوم الخميس 24 أكتوبر.

وذكر «أبو زيد»، أنّه حتى الآن لن يكون هناك مواكب أو إقامة حضرات، كما كانت تفعل الطرق الصوفية، قبل جائحة كورونا عام 2020، مشيراً إلى أنّ الاحتفال يقتصر على إقامة الخدمات في المنازل، بجانب استقبال المحبين والمترددين على مقام وضريح العارف بالله إبراهيم الدسوقي، منوها إلى أنّه سيتم إقامة أمسية دينية في مسجد إبراهيم الدسوقي، في ختام الاحتفالات بالمولد.

مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي

يذكر أن مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي من أكبر الاحتفالات الدينية في مصر، وكان قبل فترة جائحة كورونا، ويحتفل به أكثر من 77 طريقة صوفية، كما يزوره أكثر من 2 مليون زائر من مُختلف أنحاء الجمهورية، وبعض الدول العربية والإسلامية وبعض الدول الأوروبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق