أستاذ علوم سياسية: إسرائيل لن تتفاوض على وقف إطلاق النار حتى تحقق أهدافها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، ترى أن هناك فرصة لتنفيذ هدفها الاستراتيجي، بإضعاف حزب الله، والقضاء على قدراته العسكرية.

وأضاف «كمال»، خلال لقائه مع الإعلامي جمال عنايت، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل لن تقبل بأي مقابلة سياسية أو تفاوض، حتى تتأكد من تحقيق هذا الهدف أو أكبر قدر منه، بالإضافة إلى الانتصار الكامل على حماس، مشددا على أنها لن تستطيع تحقيق نصرا كاملا على حزب الله.

وتابع: «إسرائيل لو قبلت بوقف إطلاق النار ستحقق مكاسب، أولها القضاء على وحدة الساحات، وعودة حزب الله إلى ما وراء الليطاني، وعودة سكان الشمال إلى مستوطناتهم».

تفجيرات أجهزة البيجر خطة إسرائيلية قديمة

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أن حزب الله منذ إطلاقه الصواريخ في 8 أكتوبر الماضي، أعلن أن وقف إطلاق النار في الجبهة اللبنانية مرتبط بغزة، مواصلا: «من بين أحد أهم الأهداف لإسرائيل القضاء على القدرات العسكرية لحزب الله، وعودة سكان الشمال مرة أخرى».

ولفت إلى أن إسرائيل كانت تخطط لتدمير أجهزة البيجر منذ سنوات، وأن تفجير الأجهزة لا يرتبط بـ7 أكتوبر 2023، وكان الهدف القضاء على شبكة الاتصالات لحزب الله، ثم القضاء على الكوادر العليا والمتوسطة لحزب الله، وما تزال إسرائيل مستمرة في تنفيذ عمليات الاغتيال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق