مطران إيبارشية الجيزة للأقباط الكاثوليك: نناهض أي عنف تتعرض له المرأة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، أن العمل الإنساني يركز علي حماية حياة وكرامة الإنسان، ومساندة الفقراء والمحتاجين والتكافل الاجتماعي، واحترام ورعاية خليقة الله الخالق، مؤكداً دعم الكنيسة الكامل للمرأة من أجل المعيشة فى حياة خالية من العنف، والمساواة فى الكرامة والحقوق بين كل البشر إذ الكل خليقة الله، فالكل متساوون كما يؤكد الكتاب المقدس.

مناهضة الممارسات التي تنتقص من حقوق المرأة 

وقال الأنبا توماس عدلي، خلال كلمته، في ورشة العمل «القادة الدينيين وبداية جديدة لبناء الإنسان»، التي ينظمها المجلس القومي للمرأة، أن الكنيسة تناهض أي ممارسات ضارة تؤدي أو يمكن أن تؤدي إلى معاناة للمرأة أو تنتقص شيئا من حقوقها وكرامتها، مثل ختان الإناث، والزواج المبكر، والزواج القسري، والحرمان من التعليم، والحرمان أو التمييز فى الميراث، والتحرش الجنسي في الشارع والعمل وأماكن الدراسة وغيرها.

إدارة 100 مدرسة

وأشار «عدلي» إلى دور الكنيسة الكاثوليكية في العمل الاجتماعي، حيث تدير أكثر من 100 مدرسة بها مئات الآلاف من الأطفال والطلاب المصريين، مؤكدا على روح المواطنة والتعايش المشترك.

ولفت الى الخدمات الصحية المنتشرة في كل الإبراشيات للوصول بالخدمة الصحية ليس فقط في المدن، ولكن ايضا في افضل القرى على قدر المستطاع، ويخدم هذه المنشآت الصحية الكثير من الاطباء ومتطوعي خدمة الإنسان.

رعاية وتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة

وأشار «عدلي» أيضا إلى خدمة الكنيسة لأصحاب الهمم، من خلال المراكز التابعة لها، والتي تعمل جاهدة على دمجهم في المجتمع بصورة كاملة ومناسبة لاحتياجاته، كما تقوم بتوعية اسر هؤلاء الاشخاص وداعمهم على فهم احتياجاتهم ابنائهم وكيفية التعاطي معهم.

وتابع بأن مكاتب العمل الاجتماعي التابعة للأبراشيات ساهمت في تنفيذ الكثير من القرارات التعليمية والتوعية بشأن الاطفال بلا مأوى، ومشروعات متابعة ختان الاناث والزواج المبكر كذلك رعاية وتأهيل الاطفال ذوي الاعاقة، موجها الشكر للمجلس القومي للمرأة الذي لا يكون فقط لتوعية المرأة وإنما الأسرة كلها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق