كتائب القسام تواصل التصدي.. معارك شرسة ومفاجآت تزلزل الاحتلال الإسرائيلي في غزة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتصدى كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في عدة محاور في قطاع غزة منذ بداية الحرب، وتمكنت من قتل مئات الضباط والجنود الإسرائيليين وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كليًا أو جزيئًا، حسبما ذكر المركز الفلسطيني للإعلام.  

اشتباكات عنيفة بين كتائب القسام وقوات الاحتلال

وأعلن الإعلام العسكري لكتائب القسام، عن اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدد من المواقع، وتمكن المقاتلون من صد الهجمات الإسرائيلية باستخدام العبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، كما جرى قصف مواقع الاحتلال بقذائف الهاون.

وكشف كتائب القسام أن قواتها تمكنت من تدمير ناقلة جند إسرائيلية غرب مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، باستخدام عبوة «شواظ» وقذيفة «الياسين 105»، مشيرة إلى أنّ العملية أسفرت عن وقوع ضحايا بين جنود الاحتلال، دون تحديد عدد القتلى والجرحى.

كتائب القسام تفجر نفقا في قوة هندسية إسرائيلية

وأشار الجناح العسكري لحركة حماس إلى تفجير نفق في قوة هندسية إسرائيلية راجلة، في منطقة الريان شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة يوم الخميس الماضي، مؤكدة أن العملية أسفرت عن وقوع قتيل وجريح بين جنود الاحتلال.

وشهد فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023، بداية سلسلة عمليات واسعة النطاق نفذتها فصائل فلسطينية، شملت اقتحام مواقع عسكرية ومستوطنات في غلاف غزة، أسفرت عن وقوع خسائر بشرية في صفوف القوات الإسرائيلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق