"موسم الفرح" يعود للرياض بحزمة فعاليات عالمية - الأول نويز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المواسم الماضية استقطبت 60 مليون زائر من مختلف الدول

يعود موسم الرياض مجدداً إلى عشاقه غداً السبت 12 أكتوبر بثوب جديد ونسخة مليئة بالأحداث والفعاليات العالمية والمفاجآت المتنوعة، حيث ينطلق الموسم في نسخته الخامسة غدا بحزمة من الفعاليات العالمية والاحتفالات التي يتوقع أن تستقطب ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها المواسم السابقة.

نزال ملاكمة تاريخي وحفل غنائي عالمي يفتتح موسم الرياض

ويشهد حفل افتتاح موسم الرياض 2024 نزالا تاريخيا في المملكة أرينا بين أرتور بيتربييف وديمتري بيفول ، مع حفل فني كبير يشارك فيها 3 من الفنانين العالميين، والكثير من المفاجآت.

"أخبار 24" تستعرض نتاج الحراك الهائل للموسم في النسخ السابقة التي انطلقت عام 2019 وما حققته من نجاحات عاماً بعد عام في الجوانب السياحية والاقتصادية وخلق الوظائف والأشغال والفرص الكبيرة التي فتحها الموسم للمستثمرين ورواد الأعمال، إلى جانب مظاهر البهجة والجودة في الحياة التي انعكست على كل شيء في العاصمة الرياض وجعلت الموسم علامة رائدة عالميا ووجهة لعشاق الإبداع والباحثين عن الشراكات المثمرة ومحبي الفعاليات العالمية الكبرى في مختلف المجالات.

أكثر من 60 مليون زائر لمواسم الرياض

واستقطب موسم الرياض 2019 تحت شعار "تخيل" أكثر من 11.4 مليون زائر، فيما استقبل موسم 2021 تحت شعار “تخيل أكثر" أكثر من 15 مليون زائر، وتجاوز عدد زوار موسم 2022 تحت شعار" فوق الخيال" 14 مليون زائر، في حين بلغ عدد زوار موسم 2023 تحت شعار "Big time" أكثر من 20 مليون زائر.

ومع انطلاقته لأول مرة في شهر أكتوبر عام 2019 تحت شعار "تخيل" أحدث موسم الرياض نقلة نوعية في عالم الترفيه بالمملكة، وحوّل مدينة الرياض إلى وجهة عالمية للسياحة والترفيه، وجذب الزوار من كل مكان ليعيشوا تجارب فريدة ومتنوعة جمعت بين الترفيه والثقافة والفن والتسوق والمأكولات العالمية، حيث استقطب الموسم أكثر من 11.4 مليون زائر.

وأقيمت النسخة الأولى من الموسم في 12 منطقة، هي: (الرياض بوليفارد، واجهة الرياض، الجنادرية، مركز الملك عبدالله المالي، استاد الملك فهد، حي السفارات، حي المربع، حي الملز، وادي نمار، قصر الحكم، الثمامة، حديقة نوفا للحياة البرية)، وتضمنت الفعاليات عروضا حماسية وعروض خفة اليد، والحياة البرية، ومطاعم ومقاهي وماركات عالمية والنافورة الراقصة على أنغام الموسيقى تصحبها العروض ثلاثية الأبعاد، بالإضافة لعروض السيارات والمزادات والفاشن، والألعاب والحفلات الشرقية والأجنبية، والتراث والفن الأصيل، ومعارض متنوعة، وحفلا لفرقة BTS الكورية على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

ووصلت نسبة الإشغال في الفنادق 98%، وارتفعت مبيعات رحلات قطار الشرقية- الرياض 40٪، أما الوظائف (الموسمية) خلال الموسم فبلغت 24 ألف وظيفة وأكثر من 22 ألف متطوع بمقابل مادي، وحققت المبيعات خلال ثلاثة أيام فقط أكثر من 235 مليون ريال.

تخيل أكثر

وعاود الموسم انطلاقته في أكتوبر 2021 تحت شعار "تخيل أكثر"، واستنفدت تذاكر حفل الافتتاح خلال ساعة واحدة من طرحها قبل أيام من انطلاق الموسم، وبدأت فعاليات الموسم الثاني بمسيرة استعراضية حضرها 750 ألف شخص، وهي الأولى من نوعها على المستوى الترفيهي إقليميًّا، إذ ضمت 1500 مؤدٍ بأزياء تنكرية، و2760 طائرة درون، إضافة إلى عروض مخصصة لرقصة السامري، كما رافقت الاحتفالات مجموعة من الفعاليات والعروض تضمنت ألعابا نارية ضخمة في سماء الرياض، فضلًا عن حفل الفنان العالمي "بيتبول".

وضم الموسم 14 منطقة مجهزة بأحدث المعايير العالمية في الخدمات اللوجستية وأدوات الرفاهية، منها: منطقتا "بوليفارد رياض سيتي" و"فيا رياض"، المجهزتان بطريقة مستدامة لخدمة أهالي وزوار مدينة الرياض خلال الموسم وبعده، إضافة للفعاليات الأخرى في مناطق "كومبات فيلد"، و"ونتروندرلاند"، و"واجهة الرياض"، و"المربّع"، و"رياض سفاري"، و"العاذرية"، و”أوايسس الرياض”، و”ذا جروفز”، و”نبض الرياض”، و”قرية زمان”، و”شجرة السلام”، و”خلوها”.

وأسدل "موسم الرياض" الستار على فعاليات النسخة الثانية في 31 مارس، مسجلا حضور نحو 15 مليون زائر.

فوق الخيال

وفي نسخته الثالثة في أكتوبر 2022، بشعار "فوق الخيال"، أقيمت فعاليات الموسم في 15 منطقة ترفيهية، حيث تم افتتاح منطقة جديدة هي "بوليفارد وورلد" وتحتوي على أكبر بحيرة صناعية عالمية، كما تم نقل "كومبات فيلد" لها، وتمثل العديد من الثقافات مثل: أمريكا وفرنسا واليونان وإيطاليا والهند والصين وإسبانيا والمغرب والمكسيك، وضمت مناطق تسوق ببائعين من هذه البلدان، مما يتيح إمكانية التفاعل مع هذه الثقافات.

كما شهدت "بوليفارد الرياض سيتي" 25 مسرحية عربية وعالمية ، 7 منها سعودية، منها مسرحية السهم الملتهب لماجد عبدالله، ومسرحية الفيلسوف يوسف الثنيان، فضلاً عن حفلات أسبوعية ، وتم تطوير المنطقة بإضافة 12 مطعماً ومقهى جديداً.

واستضاف موسم الرياض أكبر فعالية لمنافسات المصارعة الحرة WWE بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبحضور فاق سابقتها بـ 50٪ في ملعب "مرسول بارك" .

ومن أبرز فعاليات موسم الرياض، كانت مباراة كأس موسم الرياض 2023 التي جمعت فريق نجوم الهلال والنصر أمام باريس سان جيرمان، حيث لعب باريس سان جيرمان بكامل نجومه ضد فريق موسم الرياض بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر، وسالم الدوسري نجم الهلال، وانتهت بفوز الفريق الفرنسي بنتيجة 5-4.

واختتم موسم 2022، آخر فعالياته في 22 مارس 2023، بإجمالي زوار تجاوز 14 مليون زائر، شهدوا 290 فعالية مختلفة، تنوعت ما بين عروض غنائية، ومعارض عالمية، ومسرحيات عربية، وتجارب تفاعلية.

Big time

وأطلق موسم الرياض نسخته الرابعة في أكتوبر 2023 تحت شعار "Big time"، بنزال تاريخي BattleOfTheBaddest بين بطل العالم في الملاكمة في الوزن الثقيل "تايسون فيوري"، وبطل العالم السابق في فنون القتال المختلطة "فرانسيس إنجانو"، على حلبة الرياض، بين نجمين هما الأفضل والأبرز في منافسات رياضة القتال والملاكمة.

وضم موسم الرياض 2023 مناطق متنوعة توفر خيارات ترفيهية متعددة لسكان وزوار الرياض، حيث شهد عرض مسرحيتي شيخ روحاني وزواج اصطناعي، وليلة عبدالمجيد عبدالله، وعدد من الحفلات، ومنافسات المصارعة الحرة كراون جول.

واصطحبت منطقة "وندر جاردن"، زوارها في جولة من المتعة والسحر والخيال بـ3 مرافق ترفيهية رئيسية في طليعتها منطقة "بلوم" التي تحتوي على 9 ألعاب مختلفة، ومسرحيات وعروض حية.

وتم افتتاح منطقة قلعة ديزني ذا كاسل، إحدى المناطق الترفيهية الفرعية في بوليفارد سيتي، كما تم إطلاق تحديات "البلوت" التي تصل جائزتها إلى 10 آلاف ريال للفريق الفائز أسبوعياً.

وكان كأس موسم الرياض لكرة القدم بين النصر وإنتر ميامي، من أبرز أحداث الموسم، حيث حقق نادي النصر فوزاً كبيراً بنتيجة 6-0 على إنتر ميامي الأمريكي في غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن الملعب، وبحضور ليونيل ميسي، كما توج الهلال بكأس موسم الرياض بعد الفوز على النصر 2-0 في المباراة التي احتضنها ملعب المملكة آرينا في ختام البطولة.

ووصل عدد زوار موسم الرياض 20 مليون زائر، توافدوا إلى جميع مناطق وفعاليات الموسم من داخل وخارج المملكة.

وينتظر الكثير النسخة الخامسة من موسم الرياض باهتمام نظرا لحجم الفعاليات التي يحتضنها وضخامة العروض التي سيشهدها والتي تلبي مختلف الأذواق والاهتمامات، وتكسو العاصمة الرياض وجها من السعادة والجمال فوق جمالها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق