درك بيوكرى يطيح بمبحوث عنه لأزيد من 5 سنوات في عدة جرائم قتل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكن درك بيوكرى من توقيف واحد من أخطر المطلوبين في جرائم القتل العمد بإقليم تزنيت منذ أكثر من خمس سنوات، حيث تم القبض على المدعو "باسكاط" خلال مداهمة جلسة خمرية في المنطقة.

“س.ب” الذي يبلغ من العمر أربعين عاماً وينحدر من إقليم أسا الزاك، كان موضوع عدة مذكرات بحث وطنية، بعد تورطه في جرائم قتل رمياً بالرصاص ودهساً بالسيارات، في إطار تصفية حسابات بين عصابات التهريب داخل النفوذ الترابي لإقليم تزنيت.

وتعتبر عملية التوقيف، التي نفذتها عناصر الدرك، خطوة مهمة في إطار الجهود المتواصلة لمكافحة الجريمة المنظمة في المنطقة، حيث تم تسليمه إلى عناصر المركز القضائي بسرية تزنيت للتحقيق في الجرائم التي ارتكبها، والتي تشمل القتل العمد وتكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة والتهريب.

وجرى التحقيق مع "باسكاط" أيضا من طرف فرق دركية وأمنية في مدن أكادير، كلميم، وطانطان، حيث تم الاستماع إليه في قضايا أخرى تتعلق بالتهريب وتشكيل عصابات إجرامية.

وكانت سلطات تزنيت قد تمكنت منذ عام 2018 من توقيف أكثر من عشرة أشخاص متورطين في قضايا مشابهة، ما يؤكد تصاعد العمليات الأمنية الهادفة إلى محاربة العصابات الإجرامية.

كما ألقت الشرطة القضائية القبض على أحد المتورطين الآخرين في دجنبر الماضي بمدينة طانطان، مما يدل على استمرارية الجهود الأمنية لملاحقة كافة المتورطين في هذه الجرائم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق