خلال ساعات.. عاصفة جيومغناطيسية تهدد بعطل شبكات الإنترنت والهاتف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذرت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي «NOAA» بالولايات المتحدة الأمريكية من عاصفة جيومغناطيسية متطرفة، والمنتظر أن تضرب العالم خلال ساعات بعد أن أطلقت الشمس انفجارًا قويًا من الطاقة، ما قد يؤدي إلى زيادة الضغط على شبكات الكهرباء والإنترنت والهاتف المحمول.

عاصفة جيو مغناطيسية

العاصفة الجيومغناطيسية، صُنفت من المستوى الرابع، خلال ضربها للأرض في الساعات القادمة، ويؤدي ذلك إلى انقطاعات في الراديو، واضطرابات في الأقمار الصناعية، ومشاكل في نظام تحديد المواقع العالمي «GPS»، فضلًا عن حدوث إتلاف أو تعطيل شبكة الكهرباء والمحمول، وفق ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

5890964611715427399.jpg

التحذيرات من العواصف G4، تعد نادرة، خاصة أن هذا التحذير الذي أصدرته الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، هو الثاني فقط منذ عام 2005، وهو ما جعل السكان يعيشون حالة من المعاناة، خاصة في الوقت الذي تعاني فيه الولايات المتحدة الأمريكية من عواقب إعصار ميلتون.

عدم المفاجأة عند توقف التطبيقات على الهاتف المحمول

«نحن نراقب التأثيرات، لكن الجمهور لا يحتاج إلى اتخاذ أي إجراءات في هذا الوقت» حسب أريس ديلا كروز، المتحدث باسم إدارة الطوارئ في مدينة نيويورك، مشيرًا إلى أن الإدارة لا تريد إثارة قلق السكان، بل فقط تريدهم ألا يتفاجئوا إذا توقف تطبيق «Google Maps» عن العمل أو أي شيء من هذا القبيل.

11367401901696299264.jpg

جدير بالذكر أن العواصف الجيومغناطيسية، يمكن أن تتسبب أيضًا في ظهور عروض مبهرة من الشفق القطبي عند خطوط عرض منخفضة بشكل غير عادي، ويمكن رؤيتها فوق جزء كبير من النصف الشمالي من البلاد، وربما في أقصى الجنوب من ألاباما إلى شمال كاليفورنيا، وفقًا للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي.

التوهجات الشمسية عبارة عن انفجارات قوية من الإشعاع تأتي من إطلاق الطاقة المغناطيسية المرتبطة بالبقع الشمسية، وهي أكبر الأحداث الانفجارية في النظام الشمسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق