مدرب المغرب يكشف تطورات الحالة الصحية لـ نصير مزراوي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدث وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب عن حالة نصير مزراوي الصحية، ظهير مانشستر يونايتد، والذي خضع مؤخراً لجراحة بسيطة في القلب.

وقال الركراكي في مؤتمر صحفي: «غادر مزراوي مباراة فريقه بسبب إصابة، تلقينا تقريراً طبياً خاصاً، وتحدثنا مع اللاعب، الذي أكد أن إصابته ليست خطيرة، وعبارة عن إصابة طفيفة، نأمل أن يكون جاهزاً في نوفمبر المقبل».

كما تناول المدرب إمكانية تعويض مزراوي، بلاعب الرجاء الرياضي، يوسف بلعمري، مضيفا: «لقد أشركت يوسف في الدوري عندما كان عمره 18 أو 19 عاماً، وكان يلعب في وسط الملعب، إنه لاعب ذكي جداً ويتميز بالقدرة على التأقلم بسرعة، وهذا ما يعجبني فيه».

GZjvsYTXYAYJPKE_1737_124056.jpg
أزمة القلب تمنع «مزراوي» من التدريبات

وغاب مزراوي عن المعسكر الإعدادي لمنتخب المغرب استعدادًا لمواجهتي جمهورية أفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، ولم يتوقع أحد أن يعود اللاعب لمواجهة مشاكل في القلب، مما استدعى تعويضه بلاعب الرجاء يوسف بلعمري.

GZiS7ivWAAE5tSU_1737_072124.jpg
مزراوي يخضع  لجراحة في القلب

وخضع مزراوي، لعملية جراحية بسيطة تهدف إلى تصحيح اضطراب في خفقات القلب، حيث يأمل مانشستر يونايتد، في أن يتعافى اللاعب خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ووفقًا للصحفي فابريزيو رومانو، فإن مزراوي قد يستعيد عافيته بالكامل خلال شهرين، خاصة أن العملية التي خضع لها تعتبر احترازية لتنظيم ضربات القلب، مما يتيح له إمكانية العودة للمشاركة في المباريات قريبًا.

GZhMql2WcAYW5NS_1737_124112.jpg
هل يتمكن مزراوي من ممارسة كرة القدم مرة أخرى؟

وأكدت تقارير إعلامية إنجليزية، أن مزراوي تم تشخيصه بعدم انتظام ضربات القلب، مما سيؤدي إلى غيابه عن الملاعب لفترة قد تصل إلى شهرين.

وحسب التقارير، سيتعين على مزراوي الالتزام بالمراقبة الطبية حتى بعد عودته إلى المنافسة، لضمان قدرته على الاستمرار في اللعب.

يُذكر أن اللاعب عانى من مشاكل مماثلة عندما كان في صفوف بايرن ميونخ بعد مشاركته في كأس العالم 2022.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق