رئيس رابطة تجار السيارات: الحكومة تتجه لتعديل شروط استيراد السيارات لذوي الهمم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، أن اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الذي عُقد اليوم ، جاء لبحث آليات جديدة لتنظيم استيراد السيارات المخصصة لذوي الهمم، بما يشمل تعديل المادة 75 من اللائحة التنفيذية.

رئيس رابطة تجار السيارات: الحكومة تتجه لتعديل شروط استيراد السيارات لذوي الهمم

وأوضح أبو المجد في تصريحات صحفية أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز التنسيق بين مصلحة الجمارك والمجالس الطبية المتخصصة، إلى جانب تحسين الخدمات المتكاملة التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي، و الهدف الأساسي من هذا التنسيق هو ضمان أن تتم عملية استيراد السيارات لذوي الإعاقة وفق ضوابط دقيقة وشاملة.

وأشار إلى، أن من أهم التعديلات الجديدة ضرورة تقديم تقرير طبي معتمد من المجالس الطبية المتخصصة أو المجلس الطبي المختص، والذي يتضمن تفاصيل الحالة الصحية للشخص ذي الإعاقة ويحدد مدى قدرته على قيادة السيارة بنفسه أو حاجته لمساعدة،ويعد هذا التقرير إضافة جديدة لضمان تحقيق معايير عادلة في منح التراخيص.

جهود الحكومة لضمان تنظيم الشفافية في ملف استيراد السيارات لذوي الهمم

فيما يتعلق بالشروط الفنية، أكد أبو المجد أن السيارات المزمع استيرادها يجب ألا تتجاوز سعتها اللترية 1200 سي سي لمحركات البنزين أو الديزل أو الهجينة، في حين يجب ألا تتخطى قدرة السيارات الكهربائية 200 كيلو وات،  وتم التأكيد على منع استيراد السيارات المزودة بمحركات تربو نظرًا لعدم الحاجة إليها بالنسبة لذوي الهمم.

كما أوضح أبو المجد أن من أبرز شروط الإعفاء المالي أن يكون لدى المتقدم حساب بنكي لدى بنك ناصر الاجتماعي أو أحد البنوك المعتمدة قبل التقدم بطلب الإعفاء بعام على الأقل، ويتوجب أن يحتوي الحساب على مبلغ يعادل سعر السيارة. كما يحظر منح توكيلات لإدارة السيارة لصالح شخص آخر عبر الشهر العقاري.

وفي سياق آخر، أشار إلى تعديل جديد يتعلق بسنة الصنع للسيارات المستوردة، حيث لن يُسمح باستيراد سيارات يزيد عمرها عن ثلاث سنوات، بما فيها سنة الصنع، مما يلغي إمكانية استيراد سيارات قديمة تعود لسنوات ماضية مثل 2006 أو 2008.

وفي ختام تصريحاته، شدد أبو المجد على أن هذه التعديلات الجديدة تأتي ضمن إطار الجهود الحكومية لضمان تنظيم أكثر فعالية وشفافية في ملف استيراد السيارات لذوي الهمم، بهدف توفير حلول عادلة وملائمة لجميع الأطراف المعنية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق