إلهام شاهين لـ"الجمهور": عادل إمام ومحمد صبحي عنوان الفن الهادف في الوطن العربي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشادت الفنانة إلهام شاهين بالزعيم عادل إمام والفنان القدير  محمد صبحي على مشوارهما، الذي قالت إنه مليء بالفن الهادف، يجمع بين الانتشار الجماهيري والفن الهادف.

وتحدثت الفنانة إلهام شاهين عن أن الزعيم عادل إمام كان له أفلام ذات طابع مهم بعيداً عن الكوميديا، التي تفوق فيها الزعيم، وأصبح أحد أهم أعمدة الفن في مصر والوطن العربي.

إلهام شاهين: الزعيم حالة خاصة

وقالت إلهام في تصريح خاص لـ"الجمهور" إن الزعيم عادل إمام لم يقدم أفلامًا ذات طابع كوميدي فقط، بل هناك أفلام عظيمة ساهمت في حل مشاكل اجتماعية مثل فيلم الإرهابي الذي يعد من الأفلام العظيمة في تاريخ السينما المصرية، فالزعيم حالة خاصة جدا على كل المستويات، بحسب تعبيرها.

وأشارت إلى أن “الزعيم” يمتلك من الثقافة والذكاء الشديد الذي مكنته من احتلال مكانة كبيرة لدى الجمهور، ليس فقط في مصر بل والوطن العربي.

وأضافت أن أعمال “عادل امام” تظل شاهدة عليه سواء أعماله في المسرح أو التلفزيون، فهي لم تُقدم فن فقط بل قدمت أيضاً ثقافة وفكرًا.

1000380599_4770_093925.jpg
“محمد صبحي عنده مسرح بجد”

وانتقلت إلهام شاهين إلى الحديث عن الفنان القدير محمد صبحي وقالت: “هو الوحيد اللي عنده مسرح بجد ودايما بتخرج بفكرة وبثقافة تجعلك تستفيد من أعماله”.

ولفتت إلى أن التجارب المسرحية البسيطة التي تحدث الآن لا تقدم فنًا؛ لأنها لا تستطيع أن تقدم فن قوي وهادف وجماهيري، قائلة: “ممكن حد يقدم مسرح جماهيري ولكن فن ومحتوي مفيش”.

وأكدت إلهام في حديثها، أن المسرح كان جماهيريًا ولكنه لن يقدم فن هادف، وأن أحد أهدافه كان المتعة وهذا لا يكفي فلابد أن يكون هناك محتوى يُقدم، مشيرة إلى أن المسرح الهادف غير موجود على الإطلاق في مصر سوى مع الفنان محمد صبحي، وفق قولها.

يذكر أن الفنانة إلهام شاهين شكّلت مع الزعيم عادل إمام ثنائية في عدة أفلام، حيث قدما للسينما المصرية ثلاثة أفلام سوياً كانت من ضمن أكثر الأفلام مشاهدة وشعبية والتي لا تنسى من ذاكرة السينما المصرية، وهم: “فيلم الهلفوت، وفيلم رمضان فوق البركان، وفيلم أمهات فى المنفى”.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق