خطوات الاستعلام عن نتائج مفاضلة القبول الجامعي العام والموازي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبحث عدد ضخم من المواطنين عبر محرك البحث جوجل عن التفاصيل الكاملة المتعلقة ب خطوات الاستعلام عن نتائج مفاضلة القبول الجامعي العام والموازي، وهو ما زاد من ظهورها عبر محرك البحث جوجل.

 

ونوضح فى السطور التالية التفاصيل الكاملة المتعلقة بخطوات الاستعلام عن نتائج مفاضلة القبول الجامعي العام والموازي، وذلك من خلال استعراض كافة الخطوات خطوة خطوة لتوضيح كافة الامور.

 

ما هي خطوات القيام بالدخول لموقع الاستعلام عن المفاضلة 
 

الخطوة الاولى عليك القيام بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التعليم العالي في سوريا من خلال رابط موقع القبول الجامعي نتائج المفاضلة من هنا
 

الخطوة الثانية يجب عليك القيام  بالبحث عن القسم المخصص لـ”نتائج المفاضلة الجامعية”  سواء مهني أو علمي أو أدبي، وقم بالنقر عليه.

 

الخطوة الثالثة عليك القيام بالضغط على القائمة المنسدلة، اختر “نتائج المفاضلة الموازي للعام الجامعي 2024-2025”.

 

الخطوة الرابعة  أدخل رقم الاكتتاب الخاص بك بدقة.

الخطوة الخامسة  قم  باانقر على زر “بحث” أو “استعلام” لعرض النتيجة.

الخطوة السادسة سوف يتم عرض نتيجة المفاضلة الخاصة بك بشكل تفصيلي، بما في ذلك الكلية والتخصص الذي تم قبولك فيه.

 

ووفقا لما أعلنته وزارة التربية الشورية فمن المفترض انه عقب ساعات قليلة سيتم الاعلان عن نتائج القبول الجامعي للعام الدراسي 2024- 2025، وحينها يقوم الطلاب بالاستعلام عبر موقع وزارة التربية السورية.
 

ووفقا لما أعلنته وزارة التربية السورية فأن المجموعة الأولى: إذا حصل الطالب على 2290 درجة فأكثر في المفاضلة العامة، و2240 درجة فأكثر في المفاضلة الموازي، يمكنه التقدم للسنة التحضيرية.

 

ووفقا لما أقرته وزارة التربية السورية فأن المجموعة الثانية، إذا حصل الطالب على 2170 درجة فأكثر في المفاضلة العامة، و2130 درجة فأكثر في المفاضلة الموازي، يمكنه التقدم لكلية الهندسة المعلوماتية في جامعات دمشق، حلب، تشرين، أو البعث، والهندسة الميكانيكية والكهربية.

 

أما عن المجموعة الثالثة: في حالة حصول الطالب على 2080 للمفاضلة العام، و2000 للموازي، يمكنه الالتحاق بكليات الهندسة قسم مدني وميكانيكا وكهرباء بجميع أقسامها جامعة تشرين.

 

وفيما يخص المجموعة الرابعة، فحصول الطالب على 1900 درجة في المفاضلة العام و1800 درجة في الموازي تؤهله للالتحاق بكليات الهندسة المدنية جامعة حلب وحماة، وهندسة تكنولوجيا المعلومات جامعة طرطوس والعديد من كليات الهندسة الأخرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق