«بيجمع الأطفال للصلاة».. اللحظات الأخيرة لوفاة مسن داخل مسجد بالمحلة (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«حي على الصلاة»، صدح صوتُ المؤذن إلى مسامعه، فنظر زاهدًا إلى السماء وتمتم بكلمات يملؤها حنين وسكينة لقلب تعلق بالمساجد كأنه لم يتحمل البُعد عن آخر صلاة أداها، فلبى النداء لتكون «البشارة» داخل أحب الأماكن إلى الله، فما إن وطأت قدماه عتبات المسجد قاصدًا الصلاة، وسار بضعة خطوات قليلة، أسلم روحه إلى بارئها وسقط أرضًا مغشيا عليه.

في مشهد تقشعر له الأبدان، التقطته كاميرات المراقبة الموضوعة داخل أحد مساجد مدينة المحلة الكبرى بالغربية، وثقت لحظة وفاة حسين حجازي، قبل استعداده لأداء الصلاة داخل المسجد، مستقبلا «هدية السماء»، ليحاول المصلون في المسجد إنقاذ حياته ونقلوه إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة، راحلا في العقد السادس من عمره. 

10681753651728570393.jpg

حالة حزن يعيشها أهالي المحلة الكبرى

حالة من الحزن الشديد يعيشها أهالي المحلة الكبرى، الذين أدلوا بشهادتهم أثناء رثائهم لرحيل «حسين»، مؤكدين أنه مشهود له بالأعمال الصالحة والخيرية وحسن السمعة والسيرة الطيبة، ومن رواد المسجد، ويحرص على صلاة الجماعة.

الأهالي يتداولون مقطع الفيديو

وخلال الساعات القليلة الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع الفيديو الذي يوثق لحظة وفاة حسين حجازي داخل المسجد، تلك اللحظات المؤثرة التي دخلت قلوب كل من رآها، خاصة أن البعض فرح بتلك النهاية، بوصفها «حسن خاتمة».

7554731861728570391.jpg

شريف بسمسم صبري، أحد جيران المسن الراحل منذ 45 عامًا، يروي لـ«الوطن»، أن الواقعة حدثت قبل صلاة مغرب يوم الجمعة الماضية، حين دخل «حسين» البالغ 65 عامًا، إلى المسجد للصلاة، مضيفًا: «وقتها كان رايح محطة القطر مع زوجته، وقالها اسبقيني على المحطة وأنا هصلي وآجي وراكي».

عاد «شريف» بالذاكرة لسنوات طوال، ليحكي بعض المواقف التي حدثت مع «حسين»، مؤكدًا أنه يجمع الأطفال الموجودين بالشارع لأداة الصلاة بالمسجد: «كان بيشوفنا وإحنا عيال صغيرة بنلعب في الشارع، وياخدنا كلنا نصلي في المسجد».

ورغم مرور عدة أيام على قصة وفاة «حسين» داخل المسجد، إلا أنها انتشرت مؤخرًا بعد تفريغ كاميرات المراقبة الموجودة، وفقا حديث «شريف»، متطرقا في الحديث قائلاً: «كان راجل صالح والناس بتحبه، وعنده محل عايش منه، ودايما مجتهد ومتحمل للمسئولية».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق