تريزيجيه عن مواجهة موريتانيا: نحترم جميع المنتخبات..وهدفنا إسعاد الجماهير المصرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تصفيات كأس الأمم الأفريقية.. تحدث محمود حسن تريزيجيه، لاعب منتخب مصر، عن مواجهة موريتانيا، في التصفيات المؤهلة لـ كأس الأمم الإفريقية 2025.

ويلتقي منتخب مصر مع موريتانيا مساء غد الجمعة 11 أكتوبر، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وقال تريزيجيه خلال المؤتمر الصحفي: "مباراة موريتانيا مهمة جدًا، نحن نحترم كل المنتخبات سنظل نحلم بأن نصل دائمًا لأعلى مستوى".

وأضاف تريزيجيه: "جيلنا يحاول الوصول ونريد تحقيق طموح الشعب المصري، ونسعى دائما للاجتهاد كلاعبين".

وتابع  تريزيجيه:" أتمنى ربنا يوفقنا في مباراة الغد وهدفنا إسعاد الجماهير المصرية " "نواجه منتخب محترم ونحترم كل الفرق.

ويلتقي منتخب مصر مع موريتانيا مساء غد الجمعة 11 أكتوبر، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

يذكر أن منتخب مصر يتواجد في المجموعة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية بجانب كاب فيردي وموريتانيا وبوتسوانا.

حسام حسن: "عاملوني كأنني أجنبي".. وانظروا إلى مشاكل الأهلي والزمالك

تصفيات كأس الأمم الأفريقية.. وفى سياق متصل وقال حسام حسن، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "سنلعب ضد منتخب قوي من الناحية البدنية والفنية، موريتانيا والرأس الأخضر من أفضل الفرق الإفريقية في الفترات الأخيرة".

وتابع حسام حسن: "مجموعتنا هي الأقوى في تصفيات كأس أمم إفريقيا وأتمنى من البرامج الرياضية أن تنتبه إلى حديثها، حيث يقولون إننا لا نواجه فرقًا قوية، وأننا سنصل إلى كأس الأمم وكأس العالم لأننا نلعب ضد منتخبات ضعيفة، هذا الكلام يؤثر نفسيًا ومعنويًا على اللاعبين، فنحن نريد أن نتعامل مع المنتخب المصري باحترافية كما نتعامل مع الأندية".

وأضاف حسام حسن:" أرى البعض يقولون إننا سنلعب ضد جورماهيا والشرطة، ويعتبرون هذه مواجهات متوازنة، دعونا نقارن بين المحترفين لدينا والمحترفين في المنتخبات الأخرى، فالمقارنة لن تكون في صالحنا، لدينا تقريبًا 3 لاعبين محترفين في أوروبا، على عكس الأندية في إفريقيا، حيث تلعب الأندية المصرية بعناصر كلها دولية".

وواصل حسام حسن: "يسألني البعض عن سبب اختيار لاعب بدل من الآخر، أتمنى أن تتم معاملتي كأنني مدرب أجنبي، فالمدرب الأجنبي لا يُسأل هذه الأسئلة، أنا أختار العناصر بناءً على وجهة نظري الفنية، أحتاج مثلًا مدافعًا قويًا يجيد الالتحام، وهكذا".

واستمر حسام حسن: "لست شخصًا يبحث عن التريند، ولا يوجد شيء يمكن أن يضيف لاسم حسام وإبراهيم، أنا هنا بتكليف من الشعب وأصحاب القرار، نحن نعمل من أجل مصر، لدينا احتلال أجنبي للمدربين في مصر".

وأكمل حسام حسن: "كل اللاعبين متاحين أمامي، حسام عبد المجيد وعمر فايد مهتم بهما، وكل المباريات القادمة خارج ملعبنا، الأهم أنني لا أخسر فيها، هذه سياستي، ولا أحد يقول لي لماذا لم تفز خارج ملعبك".

وواصل حسام حسن: "هل تستهينون بإثيوبيا التي تلعب معنا في تصفيات كأس العالم؟، والرأس الأخضر وبوركينا وموريتانيا منتخبات قوية جدًا".

وأردف حسام حسن: "ليس معنى أننا نحقق الفوز أنهم ضعفاء، بل أنت من جعلتهم يبدو ضعفاء، حسام وإبراهيم لا يملان".

واستطرد حسام حسن: "نتمنى التخلص من الوجوه القديمة التي كانت تتولى مناصب في الرياضة في مصر، لا تعيدوا الذين فشلوا في بطولة إفريقيا 2019 هنا في مصر".

واستكمل حديثه قائلًا: "أنا مقتنع باللاعبين وهم مقتنعون بي. ومع الدوافع أيضًا، لكن الروح من دون تنظيم لا تنفع، والشغل الفني من دون روح لا ينفع أيضًا تريزيجيه، مثلًا، كان مصممًا على التواجد في أول معسكر رغم الإصابة".

وقال حسام حسن: "ترتيب المنتخبات مهم جدًا، حيث تطورت المغرب ومن حقها أن تكون الأولى في أفريقيا. إذا لم نكن قبل المغرب، فنحن سنكون بعدهم مباشرة".

وأتم حسام حسن: "المراكز التي أواجه بها مشاكل؟ أنا مدرب منتخب مصر، ولا يمكن أن يكون لدي عجز في أي مركز وأنا مسؤول عن المنتخب، لكن، انظروا إلى مشاكل الأهلي والزمالك، جلبوا لاعبين في في اليمين واليسار، وشاهدوا كيف وظف الأهلي كريم فؤاد في مركز الظهير الأيسر".

وجاءت قائمة منتخب مصر لمباراتي موريتانيا، على النحو التالي:

تصفيات كأس الأمم الأفريقية.. حراسة المرمى: محمد الشناوي - المهدي سليمان - محمد عواد - مصطفى شوبير.

خط الدفاع: رامي ربيعة - محمد عبد المنعم  - أحمد رمضان بيكهام - خالد صبحي - محمد حمدي شرف - أحمد عيد.

خط الوسط: محمد شحاته - أحمد نبيل كوكا  - حمدي فتحي -  مروان عطية - ناصر ماهر - أحمد زيزو - نبيل عماد دونجا.

خط الهجوم: محمود حسن تريزيجيه - عمر مرموش - محمد صلاح - مصطفى فتحي - إبراهيم عادل - مصطفى محمد - أسامة فيصل.

موعد مباراة مصر وموريتانيا في الجولة الثالثة

تصفيات كأس الأمم الأفريقية.. تقام مباراة مصر وموريتانيا يوم الجمعة 11 أكتوبر الجاري في تمام السابعة مساءً على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وموريتانيا

تصفيات كأس الأمم الأفريقية.. تذاع مباراة مصر وموريتانيا عبر شبكة قنوات beIN Sports.

بالإضافة إلى شبكة قنوات أون تايم سبورتس المفتوحة والمجانية عبر القمر الصناعي "النايل سات"،من خلال قناة ON TIME SPORTS 1.

موعد مباراة مصر وموريتانيا في الجولة الرابعة

تقام مباراة مصر وموريتانيا يوم الثلاثاء 15 أكتوبر الجاري في تمام الساعة السادسة على ملعب الأخير.

معلق مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا

تصفيات كأس الأمم الأفريقية.. أسندت شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية مهمة التعليق على مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025 للمعلق الشهير علي محمد علي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق