رئيس مجلس الوزراء يتفقد المنشآت التعليمية في الأقصر ويتابع جهود الدولة لمواجهة الكثافات الطلابية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يرافقه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

خلال زيارته اليوم إلى محافظة الأقصر، حرص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على زيارة عدد من المنشآت التعليمية للاطمئنان على سير العملية التعليمية ومتابعة تطبيق الإجراءات المتخذة من قبل وزارة التربية والتعليم لمواجهة مشكلات الكثافات الطلابية وسد العجز في أعداد المعلمين.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء على أهمية التعليم وحرص الدولة على تطوير المنظومة التعليمية لتحقيق أهداف التنمية البشرية.

 

بدأت جولة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتفقد المدرسة الثانوية بنات في الأقصر، حيث رحبت به مديرة المدرسة، السيدة منال فهمي، مقدمة شرحًا عن مكونات المدرسة التي تضم شاشات تفاعلية ومعمل حاسب آلي ومكتبة، وتستقبل 1529 طالبة موزعين على 32 فصلًا بمتوسط كثافة 48 طالبة لكل فصل. وقد أسهمت الإجراءات المتخذة في تقليل الكثافات، حيث كانت الكثافة تصل إلى 60 طالبة في الفصل.

 

مدبولي يجري حوارًا مع طالبات الصف الأول الثانوي

وأجرى رئيس مجلس الوزراء حوارًا مع طالبات الصف الأول الثانوي، حيث أبدين ارتياحهن للحد من الكثافة داخل الفصول، مؤكدات أن الكثافة تتراوح حاليًا بين 37 و48 طالبة. وأعربت الطالبات عن تقديرهن للاستراتيجية التعليمية الجديدة التي ساهمت في تعزيز فرص التعلم والتحصيل الدراسي.

 

واستمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أيضًا إلى شرح حول سير العملية التعليمية وأسلوب تطبيق الاستراتيجية الجديدة التي تشمل متابعة أسبوعية للطلاب. واطلع على تقييمات الطالبات وشاهد المواد التعليمية المعروضة على الشاشات الإلكترونية.

 

تقليل الكثافات وسد العجز في عدد المعلمين

ومن جهتها، أكدت مديرة المدرسة أن الإجراءات ساهمت في تقليل الكثافات وسد العجز في عدد المعلمين، مما أسهم في انتظام الطالبات في المدرسة، حيث تم تنفيذ مجموعات مدرسية مخفضة لتخفيف الضغط عن أولياء الأمور بشأن الدروس الخصوصية.

 

وأشاد رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته باستخدام الأدوات التكنولوجية في التعليم، كما تفقد معمل الحاسب الآلي، حيث تم توزيع الطالبات على الأجهزة لتحقيق أكبر استفادة.

 

بدوره، أشار وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، إلى الجولات الميدانية التي قام بها لمتابعة الإجراءات على أرض الواقع، مؤكدًا التزام الوزارة باتخاذ القرارات اللازمة لتحسين جوانب العملية التعليمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق