عاجل

نجاح اول جراحة لتعديل تحدب بالعمود الفقري في مستشفى أبوخليفة بالإسماعيلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكن فريق طبي من قسم جراحة المخ والأعصاب في مستشفى الطوارئ والجراحات الدقيقة بأبو خليفة التابعة - للهيئة العامة للرعاية الصحية - من إجراء عملية جراحية معقدة لمريض يبلغ من العمر 18 عامًا يعاني من تحدب شديد في العمود الفقري. 

تفاصيل العملية

استقبلت العيادات الخارجية حالة المريض الذي كان يعاني من تحدب حاد بالفقرات الصدرية وصل إلى 87 درجة، مما أثر بشكل كبير على حركته بشكل طبيعي..

وبعد إجراء الفحوصات الطبية والتحاليل اللازمة، قرر الفريق الطبي المكون من أطباء متخصصين، من إجراء عملية جراحية دقيقة لإصلاح التحدب.

قام الأطباء بتركيب مسامير بالفقرات الصدرية وأعلى الفقرات القطنية، إضافة إلى استئصال بعض الشرائح العظمية لاستعادة مرونة العمود الفقري، وتم استخدام قضبان معدنية لإعادة تشكيل واستقامة العمود الفقري.

وتمكن بعد انتهاء الجراحة، من تحريك أطرافه السفلية بصورة طبيعية.

عملية بتكلفة 400 ألف جنيه

قدرت تكلفة الجراحة في القطاع الخاص بين 300 إلى 400 ألف جنيه، بينما تمت تحت مظلة التأمين الصحي الشامل بتكلفة رمزية لا تتجاوز 450 جنيهًا.

شارك في هذا الإنجاز الطبي فريق متميز بقيادة الدكتور شريف حسن الخطيب، استشاري جراحة المخ والأعصاب، والدكتور أحمد دعبس، أخصائي جراحة المخ والأعصاب، بالإضافة إلى الدكتور أحمد حسن، طبيب مقيم في التخصص نفسه، وبمشاركة فريق التخدير المكون من الدكتور أسامة أنيس والدكتورة عمرو صبري. وشارك في العملية أيضًا فريق التمريض المكون من أسماء محمد وأحمد محمد تحت إشراف د. أحمد عبد الباقي، مدير المستشفى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق