مصر تحتضن اجتماعات فتح وحماس.. دبلوماسي: الإرادة السياسية ضرورة لترتيب البيت الفلسطيني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 09/أكتوبر/2024 - 11:34 م 10/9/2024 11:34:06 PM

السفير حسين هريدي
السفير حسين هريدي

قال  السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن البيت الداخلي الفلسطيني يحتاج للإرادة السياسية لتفعيل الاتفاقيات التي سبق التوقيع عليها بمعرفه حركتي حماس والجهاد الاسلامي من جانب، وحركة فتح والسلطة الفلسطينية من جانب آخر. 

وأضاف السفير حسين هريدي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" الذي يقدمه الإعلامي حسام الدين حسين، عبر قناة المحور، أن اجتماع القاهرة هدفه تفعيل الاتفاق الذي سبق أن وافقت عليه كلا من حركتي فتح وحماس، لافتُا إلى أن القاهرة ستتبدل كل جهد للإسهام في بلورة التفاصيل لتشكيل هذه الهيئة التي ستكون المنوط بها  إدارة  وحكم قطاع غزة  والإشراف على إعادة الإعمار.

وأوضح أن حجم التمويل الذي يتطلبه إعادة  الإعمار، على اعتبار أن 60% من المباني والمرافق الحيوية في قطاع غزه تم تدميرهم، لافتًا إلى أنه يجب أن تتحد فلسطين بصوت واحد،  لا يمكن أبدا استمرار الوضع الذي كان قائمًا قبل 7 أكتوبر من العام الماضي أو الذي ما زال قائمًا الآن.

وأضاف: "لا أحد يعرف من يتحدث باسم الشعب؛ هل هي السلطة الفلسطينية،  هل هي منظمة التحرير الفلسطينية،  هل هي حركه فتح أم  حماس؟" وبالتالي لا بد أن يتم إعادة تقييم الموقف. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق