"حُررت بشكل مخادع"..ترامب يطالب بنسخة من مقابلة كامالا هاريس في برنامج 60 دقيقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طالبت حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بإصدار النسخة الكاملة من مقابلة نائبة الرئيس كامالا هاريس الأخيرة في برنامج 60 دقيقة للجمهور، بحجة أن النسخة الأصلية "محررة بشكل مخادع"، حسبما أفادت مجلة نيوزويك، اليوم الأربعاء.

في المقابلة، التي شهدت جلوس “هاريس” مع مراسل شبكة سي بي إس بيل ويتاكر يوم الاثنين، ناقشت المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية المقررة نوفمبر المقبل، مواقفها في السياسة الخارجية تجاه أوكرانيا والشرق الأوسط، بالإضافة إلى خططها للاقتصاد وتنظيم حيازة الأسلحة. تم تحرير المقابلة، واحتوت على عدة قطع.

ردًا على المقابلة، لجأ “ترامب” إلى موقع التواصل الاجتماعي Truth Social ليقول: "يعتبر العديد من أولئك الذين راجعوها المقابلة في برنامج 60 دقيقة مع الرفيقة كامالا هاريس أسوأ مقابلة رأوها على الإطلاق".

وأضاف: "لم تكن لديها أي فكرة حرفيًا عما كانت تتحدث عنه، وكان من المحرج لبلدنا أن يكون مرشح الحزب الرئيسي غير كفء تمامًا. بالإضافة إلى ذلك، فإن عدم كفاءتها في "مساعدة" الناس خلال الدمار الذي خلفه إعصار هيلين يتم مراجعته باعتباره الأسوأ في التاريخ الأمريكي، حتى أنه أسوأ من إعصار كاترينا - إذا كان ذلك ممكنًا".

ووفقا لـ "نيوزويك"، فإنه في اليوم التالي للمقابلة، دعا المتحدث بأسم حملة ترامب إلى إصدار نسخة كاملة من المقابلة، مشيرًا إلى أن النسخة التي تم بثها للجمهور كانت "محررة بشكل مخادع".

وقالت السكرتيرة الصحفية لحملة ترامب كارولين ليفات لصحيفة نيويورك بوست: "في يوم الأحد، أثار برنامج 60 دقيقة مقابلة كامالا التي طال انتظارها بسلطة الكلمات الملحمية هذه التي تلقت انتقادات كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي".

وأضافت: "خلال المقابلة الكاملة مساء يوم الاثنين، تم تحرير سلطة الكلمات بشكل مخادع لتقليل استجابة كامالا الحمقاء. لماذا اختارت 60 دقيقة عدم بث سلطة الكلمات الكاملة لكامالا، وماذا اختاروا عدم بثه أيضًا؟".

وتابعت: "يستحق الشعب الأمريكي الحصول على النسخة الكاملة غير المحررة من مقابلة كامالا. ندعو برنامج 60 دقيقة وشبكة سي بي إس إلى نشره. ما الذي يخفيانه، وكامالا؟".

رفض دونالد ترامب المشاركة في مقابلة خاصة به على شبكة سي بي إس، حيث زعم مراسل الشبكة سكوت بيلي أنه وافق على الجلوس فقط لينسحب لاحقًا. وقالت حملة ترامب إنه لم يتم الانتهاء من الظهور في برنامج 60 دقيقة.

تقدم هاريس على ترامب يتقلص إلى 46% مقابل 43%

تجدر الإشارة إلى أنه في الخامس من نوفمبر، سينتخب الأمريكيون رئيسهم القادم، وقد أظهر أحدث استطلاع للرأي، تقدم هاريس على ترامب بفارق ضئيل ثلاث نقاط مئوية - 46% مقابل 43% - حيث يظل الاثنان محصورين في سباق متقارب للفوز بالسباق الرئاسي.

وبحسب ما أوردته رويترز الثلاثاء، فقد أظهر استطلاع للرأي استمر أربعة أيام واكتمل يوم الإثنين أن ترامب، الذي تخلف عن هاريس بست نقاط في استطلاع للرأي أجرته رويترز/إبسوس في الفترة من 20 إلى 23 سبتمبر، هو المرشح المفضل لمجموعة من القضايا الاقتصادية وأن بعض الناخبين قد يتأثرون بمزاعمه بأن المهاجرين غير الشرعيين في البلاد معرضون للجريمة، وهي مزاعم تم دحضها إلى حد كبير من قبل الأكاديميين ومراكز الفكر.

كان هامش الخطأ في الاستطلاع حوالي 3 نقاط مئوية.

صنف المستجيبون الاقتصاد باعتباره القضية الأولى التي تواجه البلاد، وقال حوالي 44٪ إن ترامب لديه نهج أفضل في معالجة "تكلفة المعيشة"، مقارنة بـ 38٪ اختاروا هاريس.

من بين مجموعة من القضايا الاقتصادية التي يجب على الرئيس القادم معالجتها، قال حوالي 70٪ من المستجيبين إن تكلفة المعيشة ستكون الأكثر أهمية، مع اختيار حصص ضئيلة فقط لسوق العمل أو الضرائب أو "تركني في وضع أفضل ماليًا".

كما حصل ترامب على دعم أكبر من هاريس في كل من هذه المجالات أيضًا، على الرغم من أن الناخبين بنسبة 42٪ إلى 35٪ اعتقدوا أن هاريس هي المرشحة الأفضل لمعالجة الفجوة بين الأمريكيين الأثرياء والمتوسطين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق