إعلان القائمة القصيرة لجائزة نادى القصة للرواية غير المنشورة 2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت لجنة الجوائز والمسابقات في نادي القصة، برئاسة الكاتب أحمد قرني، القائمة الطويلة للمرشحين للفوز في جائزة الرواية غير المنشورة والتي تضمنت 6 روايات، هي: الشفرة، البحث عن شهرزاد، حياة أو أقل قليلًا، أوبرالية، شاهد علي قبرين، وبنت هارون.

القائمة القصيرة لجائزة نادى القصة للرواية غير المنشورة

قال أحمد قرني في تصريحات خاصة لـ"الدستور": كان نادي القصة قد أعلن منذ مطلع هذا العام عن جوائزه المختلفة سواء في الأعمال الإبداعية المنشورة أو الأعمال الإبداعية غير المنشورة في مجالي الرواية والقصة القصيرة وقصة الأطفال.

وأضاف أن لجنة الجوائز والمسابقات قامت بفحص توافر الشروط المتطلبة لدخول المسابقة للمشاركات الواسعة والكثيرة التي وردت لها.. من كل أنحاء مصر ثم تشكلت لجان التحكيم من كبار النقاد والكتاب وسوف ونكشف تباعًا عن نتائج تلك المسابقات.

وتابع رئيس لجنة المسابقات في نادي القصة: وخلال الأيام القادمة سوف نعلن عن القائمة الطويلة في مجالي القصة القصيرة غير المنشورة وقصة الأطفال غير المنشورة "جائزة الكاتب الصغير منى ماهر للأطفال والناشئة".

وأشار إلى أن نادي القصة قد سبق وأعلن القائمة الطويلة للمرشحين في جائزة "طه حسين للرواية المنشورة" التي جرت بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، ثم أعلن بعدها عن القائمة القصيرة للروايات المنشورة، وقد قرر مجلس إدارة النادي، برئاسة الكاتب محمد السيد عيد، في اجتماعه الأخير بجلسة أمس الأول الإثنين الموافق 7 أكتوبر 2024، عن أنه من المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز لجميع الفروع في مطلع نوفمبر القادم وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين وتسليم الدروع وشهادات التقدير على أصحاب الأعمال التي وصلت إلى القائمة الطويلة تشجيعا وتحفيزا للابداع والمبدعين وتقديرا للأعمال التي وصلت إلى القائمة الطويلة.

781.jpeg

واختتم "قرني" تصريحاته: وقد انتهت لجنة المسابقات من إعداد القائمة القصيرة لجائزة نادي القصة في الرواية غير المنشورة والتي تضمنت الأعمال الروائية الآتية:

رواية "الشفرة" للكاتب إيهاب همام

رواية "البحث عن شهرزاد" للكاتب حسين بكري

رواية " حياة أو أقل قليلًا" للكاتبة سوسن الشريف

رواية "أوبرالية" للكاتب عبد العزيز دياب

رواية " شاهد على قبرين" للكاتب عمرو الرديني

رواية "بنت هارون" للكاتب رضا سليمان

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق