لطفي لبيب يكشف مصير سيناريو «الكتيبة 26».. توثيق لحرب أكتوبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بخطوات محسوبة وجريئة، تزداد دقات قلوبهم الممزوجة بين مشاعر الفرحة بالدفاع عن الأراضي المصرية والحماس لنصر أكتوبر، تجهيزات على أعلى مستوى، وصلابة في المشاعر تحول الخوف إلى قوة للحصول على حق الشهداء الذين كانوا من دقائق أصدقاء وعشرة عمر، ولكن نال منهم الجيش الإسرائيلي.

مشهد صغير داخل دائرة الحرب في يوم حرب أكتوبر، التي مهما مرت عليها سنوات، ستزال محفورة داخل أبطالها وجيشها المصري، وخاصة من فئة الفنانين، حيث شارك عدد منهم في الحرب، وكانوا جزءا من أسباب انتصار حرب أكتوبر .

لطفي لبيب يكشف مصير سيناريو «الكتيبة 26» توثيقاً لحرب أكتوبر

وشارك الفنان لطفي لبيب في حرب أكتوبر، وكان شاهداً واضحاً على بطولات الجنود المصرية ضد الاحتلال، وتقديراً لعظمة الحدث قرر لطفي لبيب أن يوثق مشاهد من الحرب خلال كتابة سيناريو، حتي يتحول إلى عمل فني متكامل الأركان وبه تفاصيل واضحة حدثت بالفعل داخل الكتيبة.

وقال الفنان لطفي لبيب، لـ«الوطن»، إنه كتب سيناريو «الكتيبة 26» بعد انتهاء حرب أكتوبر مباشراً، واحتفظ به بمكتبه، سنوات طويلة، وحاول أن يخرجه للنور من أجل إنتاجه، ولكنه لم يجد أحد يتحمس للمشروع نظراً لضخامة إنتاجه.

تفاصيل سيناريو لطفي لبيب عن حرب أكتوبر 

وعن تفاصيل الحرب التي سجلها الفنان لطفي لبيب قال، السيناريو اعتمدت من خلاله على إبراز حقيقة عبور الجنود المصريين القناة، وتحقيق المعجزات، حتي تفاصيل مفاوضات السلام، وما حدث لنا داخل الحصار من تفاصيل مُضحكة ومبكية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق