جوجل تجري تغييرات لتعزيز أمان بيانات الهواتف في حال فقدها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأت شركة جوجل، عملاق البحث على شبكة الإنترنت، في إجراء تغييرات تهدف إلى تعزيز أمان البيانات، سواء كانت الهواتف مع المستخدم أو تم الاستيلاء عليها، وذلك من أجل مواجهة التحديات الكبيرة التي يعاني منها مستخدموا هواتف أندرويد عندما يتعلق الأمر بحماية بياناتهم بعد فقدان الأجهزة أو تعرضها للسرقة.

ميزات جديدة لمكافحة السرقة

أعلنت جوجل في مايو الماضي عن طرح ثلاثة ميزات جديدة تتعلق بمكافحة السرقة، مع خطة لتفعيلها تدريجيًا على أجهزة أندرويد.

• الذكاء الاصطناعي للكشف عن السرقة: تستخدم جوجل الذكاء الاصطناعي لتحليل سلوك الهاتف واكتشاف أي تحركات غير طبيعية. إذا اكتشفت الشركة أن الهاتف يُستخدم من قبل شخص غير المالك، سيقوم الهاتف تلقائيًا بقفل الوصول إلى التطبيقات والبيانات.

• قفل الجهاز غير المتصل: هذه الميزة تتيح للمستخدمين تأمين هواتفهم حتى إذا كانت غير متصلة بالإنترنت. يعمل هذا القفل عن بُعد من خلال رقم الهاتف، مما يسمح لك بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك، حتى لو تم إيقاف تشغيل ميزة "العثور على جهازي".

• تفعيل قفل عن بُعد: يُمكن للمستخدمين قفل هواتفهم عن بُعد باستخدام رقم الهاتف، مما يمنحهم تحكمًا أكبر في بياناتهم في حال سرقة الجهاز أو فقدانه.

وتُخطط جوجل لطرح تحديث أندرويد 15 لأجهزة بكسل، بدءًا من سلسلة بكسل 6، في 15 أكتوبر تقريبًا. من خلال هذه الميزات، تأمل جوجل في توفير حماية أفضل لمستخدمي أندرويد من المخاطر المحتملة المتعلقة بالسرقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق