مصر والأردن تؤكدان على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير خارجية الأردن ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، حيث تناول اللقاء مستجدات الجهود المصرية والأردنية الرامية إلى التهدئة في المنطقة.

وقد تم التأكيد على موقف الدولتين الثابت بشأن ضرورة تكثيف الجهود الدولية الجادة للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان، وإنفاذ المساعدات الإنسانية اللازمة لإنقاذ المنطقة من أزمة إنسانية واسعة النطاق.

كما تم التشديد على أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 تُعد الضامن الأساسي لتحقيق السلام والاستقرار المستدامين في الإقليم، مع التأكيد على خطورة التصعيد العسكري، الذي يزيد من تعقيد الموقف ويدفع نحو احتمالات تهدد الأمن الإقليمي ومقدرات شعوب المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، لوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الدولة للشؤون الخارجية، والسفير أمجد العضايلة، سفير الأردن بالقاهرة.

وصرح السفير أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الخارجية الأردني نقل إلى الرئيس تحيات شقيقه، عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، وهو ما ثمنه الرئيس السيسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق