عصر جديد لأوضة الملابس..محمد رمضان الحاكم بأمره في الأهلي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد غياب 17 عامًا عن النادي الأهلي، عاد محمد رمضان من جديد إلى تولي منصب المدير الرياضي بصلاحيات مدير الكرة، بالإضافة إلى أنه بات أيضًا مشرفًا على إدارة الاسكاوتنج، وإدارة التعاقدت، ومن أجل هذه المهام الجديدة تقدم رمضان باستقالته من عضوية لجنة التخطيط.

مناصب رمضان في الأهلي

كان آخر منصب شغله رمضان مدير أكاديمية الأهلي عام 2007، لكن أول منصب تولاه عقب اعتزاله في عام 1994 مدير الكرة عام 1995 ولم يستمر فيه طويلا، وبعد أن غادره بعام بات مديرا لقطاع الناشئين في 1996.

جاء قرار إدارة الأهلي بتعيين رمضان من أجل حزم الأمور مع  اللاعبين، وضبط غرفة الملابس بعد الانفلات الذي شابها في الفترة الأخيرة، وعدم قدرة سامي قمصان على الجمع بين منصبي المدرب العام، ومدير الكرة، وبسبب هذا الانفلات، وعدم الانضباط والإلتزام فقد الأهلي لقب كأس السوبر الإفريقي ضد غريمه التقليدي نادي الزمالك.

بالرغم من أن لم يمر سوى 9 أيام فقط على تولي رمضان مهامه إلا أنه تمكن من فرض شخصيته على اللاعبين، فعلى سبيل المثال:

إمام عاشور

الكل لاحظ الهبوط الحاد الذي أصاب مستوى إمام عاشور مع الفريق في الفترة الأخيرة، وخروجه عن التركيز مع الفريق لاهتمامه بأشياء أخرى “تافهة” على حساب أدائه في الملعب، مثل اهتمامه بظهوره بقصة شعر جديدة من أجل لفت النظر، وجذب أنظار رواد مواقع التواصل الإجتماعي عبر السوشيال ميديا، وللتأكيد على مبالغة إمام بقصة شعره، وحرصه على الظهور بأحدث موضة فاجأ الجميع بظهوره بالراستا -أي عمل ضفائر في شعره بالكامل- مع تغيير لون شعره في تدريبات الفريق، بعد فوز الأهلي على نادي بيراميدز في الأسبوع الـ14 من بطولة الدوري المصري الممتاز ( دوري نايل ). 

بشكل عام بسبب خرق إمام للقوانين المعمول بها في الأهلي آخرها دخوله في مشاده مع زميله في الفريق محمد مجدي أفشة خلال مباراة كأس السوبر الإفريقي وقع رمضان عقوبة كبيرة على إمام قيمتها 100 ألف جنيه، والمدهش أن بعد توقيع العقوبة قام إمام بقص شعره، وهو ما يطرح تساؤلا: هل تدخل رمضان في أن يقص إمام شعره؟

منع اللاعبين من الظهور على السوشيال ميديا

من أجل فرض حالة من الهدوء، والتركيز على اللاعبين، وعدم التشتيت قرر رمضان منع ظهور أي لاعب على السوشيال ميديا تماما دون اذن مسبق سواء لعمل لايف أو كتابة بوست له علاقة بالفريق أم أي أمر آخر متعلق بكرة القدم المصرية لأن هذا اللايف أو هذا البوست قد يكون مسئيا مسيئا أو يساهم في اثارة الجدل، وفي حالة عدم الالتزام بذلك سوف يتم توقيع عقوبة قيمتها نصف مليون جنيه على اللاعب غير الملتزم، وذلك للحفاظ على سمعة النادي، ولاعبيه من أي تصرف قد يسئ.

والمنع من الظهور على السوشيال ميديا هو جزء من حظر اعلامي كامل بحصر ظهور اللاعبين في القنوات الرسمية فقط منعا لاطلاق تصريحات غير مسئولة قد تهدد استقرار الفريق، ومن يخترق هذا الحظر الاعلامي سوف توقع عليه عقوبة قيمتها 800 ألف جنيه.

كما هدد رمضان بغرامة مليون جنيه في حالة حضور أي لاعب أي حفالات أو أي مناسبات خاصة دون أن يكون هناك إذن مسبق من إدارة النادي حفاظا على تركيز، وراحة اللاعبين كما أنه منع اللاعبين بشكل عام عن السهر بعد الساعة العاشرة مساء.

 

 

هدوء غرفة الملابس

أصدر رمضان قرارًا بحضور اللاعبين إلى النادي قبل المران بساعتين أو ساعة ونصف فقط على الأقل، ومن يخالف ذلك سوف يعرض نفسه لعقوبة.

وفي غرفة الملابس نجح رمضان في فرض شخصيته على اللاعبين، إذ فرض عليهم الانضباط والإلتزام، ولم يجرؤ لاعب أن يخرج عن النص أو يثير البلبة، كما أنه بث روح جديدة في اللاعبين ظهرت في التدريبات.

ولم يكتسب رمضان ثقة اللاعبين بالحزم فقط، بل بالعدل أيضًا، إذ أكد لهم أن مثلما هناك عقاب، هناك أيضًا مكافآت أكبر من اللائحة الحالية. 

كما أن رمضان ينوي في اللائحة الجديدة أن يناقش اللاعبين فيها قبل الالتزام بها. 

رمضان يملك كل الصلاحيات لضبط فريق الكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق