وزير السياحة يوافق على تمديد برنامج تحفيز الطيران لموسم الشتاء المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، عن الموافقة على تمديد برنامج تحفيز الطيران لموسم الشتاء المقبل، وذلك في خطوة جديدة لتعزيز الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

 

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار، حيث تم استعراض النتائج الإيجابية التي حققها البرنامج خلال الفترة الماضية في زيادة أعداد الرحلات والركاب الوافدين إلى مصر، وفتح أسواق سياحية جديدة.

 

 

سياسات تحفيز الطيران التي تقدمها الوزارة 

 

وخلال الاجتماع، تم التصديق على محضر الجلسة السابقة للمجلس، كما تم استعراض ومناقشة سياسات تحفيز الطيران التي تقدمها الوزارة لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر، حيث تم تقديم عرض تقديمي عن نتائج برنامج تحفيز الطيران الحالي الذي تقدمه الوزارة، والذي من المقرر استمرار العمل به حتى نهاية أكتوبر الجاري، بالإضافة إلى عرض مقارنة ما حققه البرنامج خلال السنة المالية 2023 /2024 بما حققه خلال 2022 /2023، حيث ساهم في الحفاظ على مقاعد الطيران وتحقيق نمو في إجمالي أعداد الرحلات للمطارات المصرية المحفزة وكذلك أعداد الركاب الوافدين إليها.

كما تمت الإشارة إلى أن البرنامج ساهم أيضًا في دخول أسواق سياحية جديدة إلى المقصد السياحي المصري، وقيام شركات طيران جديدة بتدشين رحلات لمصر لأول مرة.

وتم استعراض مؤشرات ما حققه البرنامج خلال موسم الصيف الحالي مقارنة بموسم الصيف الماضي.

كما تمت مناقشة السياسة المقترحة لبرنامج تحفيز الطيران، حيث وافق مجلس الإدارة على مد برنامج تحفيز الطيران الحالي لموسم الشتاء المقبل، مع إجراء بعض التعديلات عليه.
 

وكان قد عقد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، اجتماعه الأول مع مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، والذي تم الانتهاء من انتخابه وتشكيله بالكامل في أغسطس الماضي.

وحرص  الوزير على استهلال هذا الاجتماع بتقديم التهنئة لقطاع السياحة الخاص في مصر ومجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية على نجاح العملية الانتخابية، والانتهاء من تشكيل مجالس إدارات كل من الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف السياحية الخمسة، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد بداية تعاون جديد وهام ما بين الوزارة والاتحاد والغرف السياحية، بما يحقق المستهدفات من صناعة السياحة في مصر من خلال وضع آليات محددة تمكن كل الأطراف من القيام بدورهم المنوط، معربًا عن حرصه على الاستماع باستمرار لممثلي القطاع السياحي الخاص، ومثمنًا دوره بالنسبة للصناعة.

كما أكد شريف فتحي على أهمية العمل على خلق منتجات سياحية جديدة، من خلال دمج أكثر من منتج سياحي بصورة مبتكرة وتنمية المنتجات السياحية الموجودة بالفعل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق