بعد قطيعة 50 يوما.. مكالمة هاتفية بين بايدن ونتنياهو بشأن ضرب إيران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من المتوقع أن يهاتف بايدن نتنياهو اليوم من أجل التباحث حول خطط ضرب إيران، وفق ما أفاد به موقع «أكسيوس» نقلًا عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين، إذ ذكر أنَ واشنطن تريد التأكّد من أن إسرائيل تهاجم أهدافًا في إيران ذات أهمية دون أن تكون غير متناسبة، وأن الإدارة الأمريكية تريد أن تستخدم المكالمة لمحاولة صياغة حدود الرد الإسرائيلي.

بايدن يهاتف نتنياهو حول ضرب إيران

ولم يستجب البيت الأبيض على الفور لطلب التعليق على التقرير، الذي يأتي بعد أن أرجأ وزير الدفاع يوآف جالانت زيارته المقررة إلى واشنطن، بسبب مطالب في اللحظة الأخيرة من نتنياهو اجراء مكالمة هاتفية مع بايدن.

ولم يتحدث بايدن ونتنياهو منذ ما يقرب من 50 يومًا وسط تزايد الإحباط في واشنطن إزاء تعامل نتنياهو مع الحرب والافتقار الملحوظ إلى استراتيجية لكيفية إنهاء هذه الحرب، وصولًا إلى التصعيد مع إيران.

ومن المقرر أنَّ يهاتف الرئيس الأميركي جو بايدن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لمناقشة خطط ضرب إيران، بحسب شخص مطلع على الأمر.

وذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أنَّ إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تشعر بالإحباط بسبب رفض الحكومة الإسرائيلية إخبارها بأي شيء عن ردها المخطط على الهجوم الصاروخي الإيراني الأسبوع الماضي، مضيفة تفاصيل من وقت سابق حدث فيه ذلك مؤخرا.

حكومة نتنياهو لم تبلغ إدارة بايدن حول اغتيال حسن نصر الله

ونقل الموقع الإخباري الأمريكي عن مسؤولين أميركيين لم يسمهم، أن هناك خلافات بين إدارة بايدن وحكومة نتنياهو بعد أن فاجأت إسرائيل واشنطن باغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله أواخر الشهر الماضي دون تنسيق مع البيت الأبيض، حيث كان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن صريحًا في مكالمة هاتفية لاحقة مع وزير الدفاع يوآف غالانت، إذ سأل أوستن جالانت عندما أخبره الأخير عن العملية: «عفواً، ماذا قلت؟».

وفي وقت لاحق من ذلك اليوم، خلال مكالمة هاتفية ثانية بينهما، سأل أوستن جالانت عما إذا كانت دولة الاحتلال مستعدة للدفاع عن نفسها بنفسها، حيث لم يكن لدى الولايات المتحدة الوقت لنشر قواتها لصد الانتقام الفوري المحتمل من قبل حزب الله، وفقا للتقرير.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق