السلطات البريطانية تصر على تفتيش محمد صلاح بعد العودة من مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثارت السلطات البريطانية جدلا واسعا بإصرارها على تفتيش محمد صلاح عند عودته من مصر، ضمن عدد من اللاعبين المحترفين في فرق الدوري الإنجليزي ويشاركون من منتخبات بلادهم في مبارايات الأجندة الدولية.

وانتظم محمد صلاح في معسكر منتخب مصر الإثنين الماضي، استعدادا لمواجهة موريتانيا ذهابا وإيابا 11 و15 أكتوبر، في الجولتين الثالثة والرباعة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025. 

ويصر المسؤولون عن مسابقات كرة القدم في إنجلترا على إعفاء نجوم كرة القدم من الإجراءات الأمنية المشددة في المطارات عند عودتهم إلى إنجلترا، من خلال منحهم معاملة خاصة لتفادي المتاعب والمضايقات التي قد يتعرضون لها من قبل المشجعين عند وقوفهم في طوابير طويلة.

تفتيش محمد صلاح وهالاند في مطارات انجلترا 

ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي، اقترح إعفاء اللاعبين من إجراءات التفتيش الأمني، خاصة عند السفر بين وجهات بريطانية على متن رحلات طيران خاصة، مؤكدا أن هذه الإجراءات قد تؤدي إلى وقوف اللاعبين في طوابير طويلة، ما يجعلهم عرضة للمضايقات، بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.

الحكومة البريطانية رفضت هذه المقترحات، وأكدت ضرورة تفتيش محمد صلاح وزملائه من نجوم الدوري الإنجليزي، مثل إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي ومنتخب النرويج، وزميله بالفريق كيفين دي بروين، لاعب بلجيكا، كأي مسافر آخر، لضمان الأمن وسد الثغرات المحتملة.

الحكومة البريطانية تصر على تفتيش اللاعبين

حسب الصحيفة الإنجليزية، فإن الضغوط التي مارسها ريتشارد ماسترز لم تلق استجابة من الحكومة البريطانية، بل أثارت استياءها.

 نقلت “ذا صن” عن مصدر قوله: "من غير المعقول أن يعتقد أن لاعبي كرة القدم يجب أن يعاملوا بشكل مختلف عن باقي المسافرين".

تفتيش  نجوم الكرة مابين الماضي والحاضر

كان هناك ترتيبات أمنية خاصة في الماضي، لبعض الرحلات الجوية التي يستخدمها نجوم كرة القدم، ولكن هذه الترتيبات لم تعد قائمة، ما يعني أن تفتيش محمد صلاح والنجوم الآخرين أصبح أمرا لا مفر منه.

مع حرص الحكومة على تحقيق المساواة بين الجميع، يرى البعض أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى توترات بين الدوري الإنجليزي والسلطات ومع ذلك، فإن الحكومة تؤكد أن أمن المطارات لا يمكن المساس به، حتى لو تعلق الأمر بأبرز نجوم الرياضة.

أقرأ أيضا:

ليفربول يبدأ التحرك لحسم مصير محمد صلاح وفان دايك وأرنولد

وزير الرياضة ومحافظ الغربية يتفقدان مركز شباب محمد صلاح بـ"نجريج"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق