«الثقافة» تحتفل بيوم المترجم في ذكرى ميلاد رفاعة الطهطاوي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ينظم المركز القومي للترجمة، فعالية ثقافية لتكريم المترجم الدكتور أحمد موسى، الأستاذ بقسم علم النفس بكلية الآداب جامعة سوهاج، والكاتب والأديب قدورة العجني، 15 أكتوبر الجاري، في السادسة مساءً بمقر المركز في دار الأوبرا.

تكريم الفائزين في المرحلة الثانية من مبادرة «كشاف المترجمين» للمحافظات

كما يكرم القومي للترجمة المترجمين الشباب الفائزين في المرحلة الثانية من مبادرة «كشاف المترجمين» التي شملت 9 محافظات هي: الغربية، وكفر الشيخ، والأقصر، ومرسى مطروح، وقنا، وبني سويف، والفيوم، وجنوب سيناء، والجيزة، والتي استهدفت اكتشاف المترجمين الشباب المتميزين من جميع المحافظات المصرية؛ تحقيقًا لرسالة المركز في خلق جيل جديد من المترجمين الشباب ودعمهم للارتقاء بأوضاع الترجمة على المستوى القومي.

وتبدأ الفعاليات بكلمة افتتاحية للدكتورة كرمة سامي مديرة المركز القومي للترجمة، تليها محاضرة يقدمها المترجم الدكتور أحمد موسى من كلية الآداب جامعة سوهاج، تتناول «إشكاليات الترجمة العربية للمصطلح العلمي»، ويعقب المحاضرة كلمة للكاتب والأديب قدورة العجني بعنوان «مرسى مطروح.. الأرض والإنسان والتاريخ».

وتأتي احتفالية يوم المترجم 15 أكتوبر في ذكرى ميلاد رائد التنوير في العصر الحديث رفاعة رافع الطهطاوي، الذي ولد في اليوم نفسه عام 1801 ميلادية بمدينة طهطا في محافظة سوهاج.

9233252481728460752.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق