«س و ج».. أبرز استفسارات شقق الإسكان الاجتماعي وموعد طرحها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من حين إلى آخر، وحدات ضمن مشروعات الإسكان المختلفة، سواء المتوسطة والمتميزة «سكن مصر، دار مصر، جنة»، أو الإسكان الاجتماعي، داخل المدن الجديدة والمحافظات المختلفة، وأحيانا يختلط الأمر عند البعض بين نوعية الوحدات السكنية المعلن عنها ومواعيد الحجز.

وترصد السطور التالية أبرز استفسارات شقق الإسكان الاجتماعي وموعد طرحها، كما يلي.

هل الـ6575 وحدة سكنية التي يبدأ الحجز بها 27 أكتوبر الجاري تتضمن شقق إسكان اجتماعي؟ 

وفقا لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يتضمن طرح 6575 وحدة سكنية أكتوبر الجاري وحدات مشروعات الإسكان المتوسط «سكن مصر، دار مصر، جنة»، وليس بهذا الطرح شقق إسكان اجتماعي. 

متى يتم طرح شقق الإسكان الاجتماعي؟ 

أأعلنت وزارة الإسكان والمرافق في بيان، أنّه سيتم طرح 70 ألف وحدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بالمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، منها 60 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل بداية نوفمبر المقبل.

كم تكون أسعار شقق الإسكان الاجتماعي بالطرح الجديد نوفمبر المقبل؟ 

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق أنّ أسعار شقق الإسكان الاجتماعي المقرر طرحها خلال الشهر المقبل، ستكون مختلفة باختلاف مكان الوحدة المطروحة من مدينة لأخرى ومن محافظة لأخرى.

هل ستختلف أسعار شقق الإسكان الاجتماعى بالطرح المقبل؟ 

نعم/ من المحتمل أن يكون هناك تحريك أو زيادة في أسعار شقق الإسكان الاجتماعي عن العام الماضي، ولكن ستكون بسيطة وفقا لوزارة الإسكان والمرافق. 

كيفية حجز شقق الإسكان الاجتماعي بالطرح المقبل؟ 

فور إعلان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح شقق الإسكان الاجتماعي أول نوفمبر المقبل، ستكون هناك إمكانية لحجز الشقق عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

المستندات المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي بالطرح المقبل؟

تعد المستندات المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، واحدة في جميع الإعلانات التى تطرح من حين لآخر، وتتمثل في «صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته سارية، شــهادة إثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري، مستندات صافي الدخل الإضافي». 

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي بالطرح المقبل؟

يشترط لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وألا يكون قد استفاد هو أو أي من أفراد أسرته بشقق إسكان، أو استفاد بقرض تعاوني، أو استفاد من مبادرة التمويل العقاري. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق