جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا توعويًا حول تأثير المخدرات على الشباب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت جامعة قناة السويس برنامجًا توعويًا شاملًا تحت عنوان "المخدرات وتأثيرها على الشباب وكيفية مواجهتها"، وذلك في إطار دورها الريادي في خدمة المجتمع.

تفاصيل البرنامج التوعوي من مخاطر الإدمان

تضمن البرنامج مجموعة من الأنشطة التثقيفية التي تهدف إلى رفع الوعي بين الطلاب حول أخطار المخدرات وتأثيرها السلبي على المجتمع والشباب بشكل خاص.

وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أهمية تناول هذا الموضوع الحساس، فقضية المخدرات لا تقتصر على الأثر الصحي فقط، بل تمتد لتشمل أبعادًا اجتماعية واقتصادية وثقافية، مما يجعل من الضروري أن نوجه طلابنا ونزيد وعيهم بمخاطرها وسبل مواجهتها.

وتحدثت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عن أهمية هذا البرنامج الذي يأتي في إطار حرص الجامعة على تقديم برامج توعوية شاملة تعزز الوعي المجتمعي بين الشباب، وتدعم جهود مكافحة المخدرات من خلال التعليم والتوعية.

أقيم البرنامج تحت إشراف الدكتور نادر نمر، عميد كلية الطب، والدكتورة عبير هجرس، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأدارته الدكتورة شيماء أحمد علي شحاتة، الأستاذ المساعد بكلية الطب.

وقد ركز البرنامج على عدة أهداف رئيسية، شملت تقديم مقدمة وإحصائيات حول انتشار المخدرات، إضافة إلى تناول رأي الدين والقانون في الموضوع، والأثر الطبي والاجتماعي للمخدرات، وكيفية تأثيرها السلبي على التحصيل الدراسي، كما تطرق إلى تعريف الإدمان.

كما تم استعراض إحصائيات من صندوق مكافحة الإدمان وعلاج الإدمان، وعرض أسباب تعاطي المخدرات بين الشباب ومراحل تأثيرها على التفكير وعلامات الإدمان وأضراره على المجتمع.

جاء البرنامج التوعوي تحت إشراف تنفيذي من المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، وأحمد رمضان، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع، الذين أشرفوا على تنسيق وتنظيم جميع فعاليات البرنامج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق