استقرار الذهب والنفط بعد هبوط ملحوظ - الأول نويز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ترقب المتعاملين إشارات بشأن سياسة أسعار الفائدة الأمريكية

ترقب المتعاملين إشارات بشأن سياسة أسعار الفائدة الأمريكية

استقرت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم (الأربعاء)، كما استقرت أسعار الذهب، وذلك بعد تراجع ملحوظ للاثنين في الجلسة الماضية بنسبة 4% للأول و1% للثاني.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتا 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتا أو 0.14% إلى 77.29 دولار للبرميل، فيما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3 سنتات إلى 73.60 دولار.

وكانت الأسعار قد هبطت أكثر من 4% في الجلسة السابقة بسبب احتمال التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين جماعة حزب الله اللبنانية وإسرائيل، لكن الأسواق ظلت حذرة من هجوم إسرائيلي محتمل على البنية التحتية النفطية الإيرانية.

غير أنه، من المتوقع أن يضرب إعصار ميلتون، أحد أقوى أعاصير المحيط الأطلسي على الإطلاق، ساحل ولاية فلوريدا على خليج المكسيك اليوم، مما قد يؤدي إلى تعطيل إمدادات البنزين إلى ثالث أكبر ولاية مستهلكة في الولايات المتحدة.

وفي سياق متصل، لم تشهد أسعار الذهب تغيرا يذكر اليوم، مع ترقب المتعاملين إشارات بشأن سياسة أسعار الفائدة الأمريكية من محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2622.24 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن هبط بأكثر من1% في الجلسة السابقة، فيما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.2% إلى 2641 دولارا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 30.63 دولار للأوقية، وارتفع سعر البلاتين 0.6% إلى 955.90 دولار بينما انخفض البلاديوم 0.3% إلى 1018.78 دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق