الاحتلال يصعد عدوانه على جباليا ويقطع الاتصالات عن شمال القطاع - الخليج برس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الاحتلال يصعد عدوانه على جباليا ويقطع الاتصالات عن شمال القطاع - الخليج برس, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 11:07 مساءً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاحتلال يصعد عدوانه على جباليا ويقطع الاتصالات عن شمال القطاع - الخليج برس, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 11:06 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
صعّد جيش الاحتلال الإسرائيلي من عدوانه على مخيم جباليا، ومناطق شمال قطاع غزة، الجمعة، بالتزامن مع قطع شبكة الاتصالات والإنترنت، ووسط تعزيزات كبيرة وتقدم آليات جيش الاحتلال على أكثر من محور بالمخيم في ظل استمرار عملياته لليوم الـ14 على التوالي.

كما أطلقت عدة عائلات نداءات استغاثة بعد أن قصف الاحتلال عشرات المنازل والمناطق السكنية في مخيم جباليا.

وأفادت مصادر طبية بأن 450 مواطنا فلسطينيا استشهدوا في العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة بشمال القطاع منذ أسبوعين.

يأتي ذلك، في حين قالت وزارة الصحة بغزة إن جيش الاحتلال ارتكب أربع مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 62 شهيدا و300 مصاب خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك يرتفع عدد الشهداء إلى 42 ألفا و500 والمصابين إلى 99 ألفا و546، منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وذكرت مصادر طبية أن 22 شهيدا سقطوا في غارات الاحتلال على مناطق متفرقة من القطاع، 11 منهم في مخيم جباليا.

وقال الناطق باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، الرائد محمود بصل، في تصريحات صحفية، إنهم تلقوا العديد من المناشدات عن عائلات ما زالت تحت الأنقاض شمالي غزة، لكن الاحتلال الإسرائيلي يمنع الدفاع المدني من التقدم لإنقاذ الجرحى وانتشال جثث الشهداء.

وأضاف أن الاحتلال يتعمد حرق المنازل التي يوجد بها مدنيون في مناطق الفالوجا وأبو شرخ والصفطاوي، غرب مخيم جباليا.

ومنذ السادس من تشرين الأول/أكتوبر الجاري بدأ جيش الاحتلال عملية عسكرية بمحافظة شمال القطاع، وأطبق حصاره على جباليا، مانعا الأهالي من النزوح إلى مدينة غزة المجاورة، وأمرهم بالنزوح فقط عبر شارع صلاح الدين إلى جنوب القطاع.

وخلال عملية التطهير العرقي والإبادة شمال القطاع قتل الاحتلال أكثر من 342 مواطنا فلسطينيا، ويواصل سياسة التجويع ضد الأهالي بحرمانه من الغذاء والماء والأدوية، بحسب آخر حصيلة للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وهذه العملية البرية الثالثة التي ينفذها جيش الاحتلال في مخيم جباليا منذ بداية الإبادة الجماعية بغزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق