غدا.. "مطلوب مخرج" و"موعد على العشاء" بمسابقة العروض الطويلة بمهرجان آفاق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: غدا.. "مطلوب مخرج" و"موعد على العشاء" بمسابقة العروض الطويلة بمهرجان آفاق, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 10:57 مساءً

أعلنت إدارة مهرجان آفاق مسرحية في نسختة العاشرة عن جدول عروض غدا السبت حيث يقدم العرضين المسرحيين "مطلوب مخرج" و"موعد على العشاء" ضمن مسابقة العروض الطويلة المجموعة "ب" بدورة الفنان نور الشريف، والتي تقام على مرحلتين الأولى من 3 إلى 21 أكتوبر بمسرح آفاق والثانية مرحلة النهائيات على مسرح الهناجر من 29 اكتوبر وحتى 7 نوفمبر.

وتقام فعاليات المسابقة تحت رعاية أحمد هنو وزير الثقافة، وتقدم العروض بالمجان ويبدأ العرض الأول في السابعة مساءً والعرض الثاني في التاسعة مساءً.

"مطلوب مخرج" أول تجربة لفرقة المسرحجية

قال طارق إيهاب مخرج عرض "مطلوب مخرج" لفرقة المسرحجية: تم تأسيس الفريق هذا العام 2024 وهذه أول تجربة للفرقة والتي تسعى للترابط والتعاون فيما بين أعضائها فكلنا نعمل بمحبة الفن وهدفنا هو النجاح.


وأوضح إيهاب: يتحدث العرض عن فرقه مسرحية توفي مخرجهم في حادث أثناء تكريمه ويبحثون عن تحديد مصيرهم الفني وهل سوف يستطيعون الاستمرار أم لا وهل وجود مخرج آخر سيساعدهم أم سينتهي بهم الأمر الي نقطة الصفر؟.


أبطال مسرحية "مطلوب مخرج"

الممثلون في أدوارهم هم كل من رضوي نبيل "هبه"، هشام حسن "كريم"، أحمد محمد  "مروان"، يوسف زكريا  "عبده"، محمد رجب "مهند"، يوستينا مينا "آلاء"، أمل كمال "نورهان"، محمد نافع "محمد"، طارق إيهاب "الشبح – أ.شتا"، استعراضات سامح أبوالعلا، إضاءة محمود الصاوي، موسيقي أيمن محمود، ديكور هاجر إسماعيل، اكسسوارات محمد طارق، تأليف أحمد سمير، إخراج طارق إيهاب.

“موعد على العشاء" لفرقة مسرح 90

من جانبه، قال أحمد خالد مخرج عرض "موعد على العشاء" لفرقة مسرح 90: نحن فريق مستقل يعمل على تقديم كافة أشكال الفنون من خلال مسرحيات، واسكتشات، وأفلام روائية قصيرة من خلال مجموعة من الشباب، بدأ الفريق عمله منذ عام 2019 وكانت أول بداية مع الفيلم القصير  "حياة" واستمر الإنتاج حتى عام 2024  و تقديمه مسرحية "التابعون".

وتابع: يقوم الفريق بتقديم الورش الخاصة بالإنتاج المسرحي والسينمائي من إخراج وتمثيل وكتابة السيناريو والحوار، والتصوير، أنتج عددًا من الأفلام القصيرة (حياة – سميتها- زهرة- ملكش حد) وكذلك فيلم طويل(اللعبة) وأنتج برنامج على منصة التواصل الإجتماعي (حواديت) وله أيضًا مسلسلا إذاعيا (رمضان جانا).


وأوضح خالد: كيف يمكن للإنسان أن يمنح نفسه للشيطان؟، يعود عزيز بعد سنوات من السفر حينما يقوم بتجميع أصدقائه مرة أخرى، ليتفاجئ الجميع بتغيير أحواله، فيبدأ الجميع فى السؤال عما حدث، وبعد ذلك يبدأ بإجراء تجربة معهم.

أبطال مسرحية "موعد على العشاء"

الممثلون هم كل من أحمد طاهر، مروة علي، أحمد جمال، محمد سمير، محمد طحاوي، أسماء محمد، جاسر مصطفى، نادر رمضان، دينا مدحت، ميساء فاروق، محمد معتز، حبيبة نهاد، محمود عبدالرحمن، تصوير فوتوغرافي أدهم هشام وفرح عبدالكريم، تصميم وتنفيذ موسيقى آلاء شوقي، تصميم وتنفيذ إضاءة وتصميم ديكور محمد عبد العزيز، تصميم تفصيلي وتنفيذ ديكور فادى ماهر، تأليف وإخراج أحمد خالد.

26.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق