أتلتيكو يمنع بيع تذاكر 5 مباريات - الخليج برس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , أتلتيكو يمنع بيع تذاكر 5 مباريات - الخليج برس, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 05:52 مساءً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أتلتيكو يمنع بيع تذاكر 5 مباريات - الخليج برس, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 05:49 مساءً

أعلن نادي أتلتيكو مدريد، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، الخميس، عدم بيع تذاكر مبارياته الخمس المقبلة خارج ملعبه في كافة المسابقات لبعض مشجعيه بعد العقوبات التي فرضها عليه الاتحاد الأوروبي «يويفا»، والاتحاد المحلي للعبة.
وأصدر أتلتيكو بيانًا صحافيًّا، جاء فيه: «الأضرار التي لحقت بصورة أتلتيكو وجماهيره، وغالبيتهم تصرف بطريقةٍ مثاليةٍ من الصعب تصحيحها. إن خطورة الأمر والمسؤولية في الحفاظ على صورة نادينا، أجبرتنا على اتخاذ هذا الإجراء بمنع بعض حاملي التذاكر الموسمية من حضور خمس مباريات خارج ملعبنا حتى يتم ضبط المتورطين في مثل هذه الحوادث».
وسيؤثر القرار بشكلٍ خاصٍّ في حاملي التذاكر الموسمية من روابط المشجعين المتعصبين لنادي أتلتيكو الذين يجلسون عادةً في المدرَّجات الجنوبية السفلى لملعب ميتروبوليتانو.
وفي الأسبوع الماضي، تمَّ تغريم النادي 30 ألف يورو، مع إيقاف تنفيذ بيع التذاكر لجماهيره خارج ملعبه لمباراةٍ واحدةٍ في البطولات الأوروبية بعد أن أظهر مشجعوه تصرُّفاتٍ عنصريةً، أو تمييزيةً خلال خسارة الفريق أمام بنفيكا البرتغالي «4ـ0» في دوري أبطال أوروبا.
وفي وقتٍ سابقٍ من أكتوبر الجاري، أمر الاتحاد الإسباني الفريق بخوض مبارياته الثلاث المقبلة على أرضه في ظل إغلاقٍ جزئي للمدرَّجات بعد توقف مباراةٍ ضد غريمه ريال مدريد، 29 سبتمبر الماضي، بسبب إلقاء مقذوفاتٍ على أرض الملعب.
وقرَّرت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني، الخميس، تقليص العقوبة إلى مباراةٍ واحدةٍ بعد الاستئناف.
ويواجه أتلتيكو عقوبةً أخرى بسبب أحداث قمة مدريد من قِبل لجنةٍ حكوميةٍ محليةٍ، تختصُّ بمكافحة العنف، إذ دعت إلى إغلاقٍ كاملٍ لملعب ميتروبوليتانو لمدة أسبوعين، إضافةً إلى غرامةٍ قدرها 65 ألف يورو.
وقال خوسيه مانويل رودريجيز أوريبس، وزير الرياضة الإسباني، للصحافيين، الأربعاء: «يتوجَّب علينا جميعًا أن نعمل بجديةٍ وبضميرٍ حي للقضاء على العنف في الملاعب والرياضة بشكلٍ عام، لذا أعتقد أن عقوبة إغلاق الملعب لمدة أسبوعين ضروريةٌ وعادلةٌ ومناسبةٌ».
وبعد الأحداث التي شهدتها مباراة القمة، قدَّمت رابطة الدوري الإسباني للجنة مكافحة العنف تقريرًا، يزعم وقوع 142 حادثةً تتعلَّق برابطة مشجعي أتلتيكو «فرينتي أتلتيكو» ​​بين موسمَي 2015ـ2016 و2022ـ2023، مبينةً أنها ستتقدم بشكوى جنائية، تطالب بحل الرابطة.
ويسري القرار على المباريات المنظَّمة على ملاعب ريال بيتيس «الدوري الإسباني»، وأونيو إسبورتيفا فيك «الدور الأول من كأس ملك إسبانيا»، وباريس سان جيرمان «دوري أبطال أوروبا»، ومايوركا «الدوري الإسباني»، وسبارتا براغ «دوري أبطال أوروبا».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق