الحزب الديمقراطى الإيطالى يدعو لفرض حظر شامل على تصدير الأسلحة لإسرائيل - الخليج برس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الحزب الديمقراطى الإيطالى يدعو لفرض حظر شامل على تصدير الأسلحة لإسرائيل - الخليج برس, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 08:24 مساءً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحزب الديمقراطى الإيطالى يدعو لفرض حظر شامل على تصدير الأسلحة لإسرائيل - الخليج برس, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 08:10 مساءً

دعت إيلي شلاين زعيمة الحزب الديمقراطي الإيطالي إلى فرض حظر شامل على إرسال الأسلحة إلى إسرائيل بعد هجوم الأخيرة على قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية .

 

وقالت شلاين، في القمة التمهيدية للحزب الاشتراكي في بروكسل، إن "الحزب الديمقراطى يرى أنه من الضروري رفع الصوت لصالح الحظر الشامل على شحن الأسلحة إلى إسرائيل بعد الهجوم غير المقبول على قواعد مهمة اليونيفيل".

 

وأضافت: "يجب أن نعترف بدولة فلسطين ونطلب من الاتحاد الأوروبي أن يلعب دورًا قياديًا، إنها قضية لا يجب أن تهم الشرق الأوسط فقط ولكن أيضًا أوكرانيا.

 

كانت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلونى اعلنت فرض قيود صارمة على صادرات الأسلحة إلى إسرائيل.

 

وقالت ميلوني متحدثة في مجلس الشيوخ بالبرلمان الإيطالي عشية قمة الاتحاد الأوروبي في 17-18 أكتوبر: "بعد بدء العملية الإسرائيلية فى قطاع غزة، علقت الحكومة على الفور إصدار جميع التراخيص الجديدة لتصدير المنتجات العسكرية إلى إسرائيل".

 

وأضافت: "لم يتم تنفيذ العقود الموقعة بعد 7 أكتوبر، وتمت مراجعة جميع تراخيص التصدير الصادرة قبل 7 أكتوبر".

 

وتابعت: "موقف إيطاليا أكثر صرامة وأكثر تقييدا من تلك التي يطبقها الشركاء: فرنسا وألمانيا وبريطانيا"، وشددت ميلوني على أن إيطاليا تواصل تقييم التراخيص الجديدة ترخيصا ترخيصا".

 

وأشارت إلى أنها مع التعليق الكامل لإصدار التراخيص الجديدة، كما تقوم إيطاليا بتقييم التراخيص القديمة، واتخاذ تدابير لحظر تصدير الأسلحة التي "يمكن استخدامها في الأزمة الحالية."

 

ومن جهته أكد المستشار الألماني أولاف شولتز في وقت سابق أن ألمانيا ستزود إسرائيل بمزيد من الأسلحة قريبا بعد أن دفع انخفاض كبير في إرسال الأسلحة هذا العام المعارضة إلى اتهام برلين بتأخير الصادرات عمدا.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق