ملياردير هندي يحول 400 من موظفيه إلى مليونيرات بعد بيع شركته الناشئة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: ملياردير هندي يحول 400 من موظفيه إلى مليونيرات بعد بيع شركته الناشئة, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 05:21 مساءً

كشف الملياردير الهندي جيوتي بانسال عن استراتيجيته التي حولت 400 من أفقر موظفي شركته إلى مليونيرات، بعد أن كادوا يفقدون وظائفهم عندما قرر إغلاق شركته الناشئة AppDynamics قبل سبع سنوات. في حوار مع شبكة "سي أن بي سي"، أوضح بانسال أنه عند قراره بيع شركته مقابل مليارات الدولارات، كان همه الأكبر هو موظفيه، لذا منحهم أسهماً في الشركة قبل طرحها للاكتتاب.

وتلقى بانسال عرضاً من شركة "سيسكو" للاستحواذ على "AppDynamics" مقابل 3.7 مليارات دولار، ما أدى إلى ارتفاع قيمة أسهم الموظفين إلى مليون دولار للسهم الواحد. وأشار إلى أن بعض الموظفين تجاوزت قيمة أسهمهم 5 ملايين دولار، مما غيّر حياتهم بشكل جذري وجعلهم من أصحاب الملايين بين ليلة وضحاها.

رغم شعوره بالندم لفترة وجيزة على قرار البيع، خاصة مع النجاح المستمر للشركة، أدرك بانسال أن الفوائد المالية الكبيرة التي جناها موظفوه جعلت الصفقة ناجحة بكل المقاييس. كما قلل من المخاطر المستقبلية التي كانت قد تواجه الشركة في حال الفشل.

لم تتوقف طموحات بانسال عند بيع "AppDynamics"، بل استمر في مسيرته المهنية الناجحة بتأسيس شركتين برمجيتين جديدتين، "ارسيال" و"هارنس"، حيث بلغت قيمة الأخيرة 3.7 مليارات دولار في عام 2022.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق