"خدمة اجتماعية حلوان" تنظم ورشة عمل حول "النوع الاجتماعي ومناهضة العنف ضد المرأة موقع الطبعة الاولي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , "خدمة اجتماعية حلوان" تنظم ورشة عمل حول "النوع الاجتماعي ومناهضة العنف ضد المرأة موقع الطبعة الاولي, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 05:17 مساءً

 

 

نظمت كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان ورشة عمل بعنوان "النوع الاجتماعي ومناهضة العنف ضد المرأة"، في إطار مبادرة "بداية" لبناء الإنسان ودور الجامعة في خدمة المجتمع.
وأقيمت الورشة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور زغلول عباس حسنين، عميد كلية الخدمة الاجتماعية.

وأشرفت على تنظيم الورشة الدكتورة صفاء خضير خضير، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع مؤسسة حلوان لتنمية المجتمع (بشاير)، وقد حاضر في الورشة كل من الدكتور أحمد صالح، مدير قسم التأهيل النفسي بمستشفى بهمن، والأستاذ مصطفى إسماعيل، أخصائي نفسي بالمستشفى ذاته.

وهدفت الورشة إلى تسليط الضوء على قضايا النوع الاجتماعي وأهمية مناهضة العنف ضد المرأة، وذلك في إطار جهود الجامعة المستمرة لتوعية المجتمع وتعزيز المساواة بين الجنسين.
وقد تناولت الجلسات عدة محاور رئيسية، منها مفهوم النوع الاجتماعي، أشكال العنف ضد المرأة، والآثار النفسية والاجتماعية المترتبة على هذا العنف، بالإضافة إلى استراتيجيات الوقاية والتدخل.

وأكد الدكتور زغلول حسنين على أهمية مثل هذه الورش في رفع الوعي المجتمعي وتعزيز دور الجامعة في خدمة قضايا المجتمع. وأضاف: "إن الكلية تسعى دائمًا إلى المساهمة الفعالة في معالجة القضايا الاجتماعية الملحة.

من جانبها، أشارت الدكتورة صفاء خضير إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التي تنظمها الكلية لتعزيز التفاعل مع قضايا المجتمع وتأهيل الطلاب للتعامل مع مختلف التحديات الاجتماعية.

وقد شهدت الورشة حضورًا كثيفًا من طلاب الكلية وأعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني المهتمة بقضايا المرأة.
وفي ختام الفعالية، أوصى المشاركون بضرورة تكثيف الجهود لمكافحة العنف ضد المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين في جميع مجالات الحياة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن الأنشطة المتنوعة التي تقدمها جامعة حلوان لطلابها والمجتمع المحيط، تأكيدًا على دورها الريادي في خدمة المجتمع وتنمية الوعي بالقضايا الاجتماعية الهامة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق