حزب الله يصدم إسرائيل باختراق الأراضي المحتلة.. ماذا فعل؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت وسائل إعلام عبرية، عن اختراق حزب الله لشمال الأراضي المحتلة، والتي اكتشفها جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية، حيث تم العثور على نفق طوله 20 مترا يمتد من لبنان إلى الداخل.

نفق حزب الله داخل إسرائيل

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه عثر اليوم على نفق تابع لحزب الله اللبناني يصل طوله لنحو 20 مترا تحت الأرض، من جنوب لبنان إلى داخل شمال إسرائيل، بحسبما ذكر موقع واينت العبري.

وبحسب بيان المتحدث باسم جيش الاحتلال، فقد عثر الجنود على نفق اجتاز مسافة الـ20 مترا في منطقة مافين في لبنان إلى داخل شمال الأراضي المحتلة الإسرائيلية بالقرب من مستوطنة زرعيت.

وأضاف أن الجيش حدد موقع النفق قبل بضعة أشهر، بعد أن مسح المنطقة الحدودية، موضحًا أنه لم يكن هناك مخرج لشمال الأراضي المحتلة.

وأوضح أنه تم الكشف عن النفق ضمن العملية التي تم تنفيذها لتدمير البنية التحتية لحزب الله في جنوب لبنان.

قصف نفق لحزب الله

وكان تقرير لقناة القاهرة الاخبارية، قد أفاد بأن الأسبوع الماضي قام جيش الاحتلال بقصف نفق تحت الأرض يربط بين الحدود اللبنانية والسورية لمنع تهريب الأسلحة.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة اللبنانية أن بسبب قصف الاحتلال، فقد نزح نحو 1.2 مليون لبناني بسبب الغارات المستمرة، فضلا عن استشهاد نحو ألفي لبناني منذ الهجوم على لبنان خلال العام الماضي، فيما كان أغلب الخسائر في الأسبوعيين الماضيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق