بينها حفل فريق "دنيتنا" للمكفوفين.. فعاليات صندوق التنمية الثقافية اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: بينها حفل فريق "دنيتنا" للمكفوفين.. فعاليات صندوق التنمية الثقافية اليوم, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 10:54 صباحاً

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، اليوم الخميس، العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة، عبر مراكزه الثقافية في القاهرة والإسكندرية، نرصدها لكم في هذا التقرير..

فعاليات صندوق التنمية الثقافية اليوم

في الثامنة مساءً، يقيم مركز إبداع قبة الغوري بشارع الأزهر، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حفلًا جديدًا لفنانة الهارب منال محيى الدين، وفرقتها الموسيقية.


يتضمن برنامج الحفل تقديم مجموعة من تراث الموسيقى العربية والمؤلفات الجديدة على آلة الهارب، حيث تمزج في حفلها بين مؤلفات كلاسيكية عالمية ومقطوعات عربية تراثية.


يذكر أن (منال محيى الدين) نشأت في أسرة فنية وبدأت العزف على الهارب في سن العاشرة ثم ألتحقت بمعهد الكونسرفتوار ونالت البكالوريوس بتقدير امتياز، حصلت على منحة من هيئة التبادل العلمي الألماني للدراسة في أكاديمية الفنون والموسيقي، تعد أول عازفة هارب في أوركسترا القاهرة السيمفوني عام 1991، كما صنفت ضمن أفضل عشر عازفات للهارب على مستوى العالم، ونجحت في تحقيق الجماهيرية لهذه الآلة غير المألوفة، لتصبح اسمًا لامعًا ارتبط بهذه الآلة مصريًا وعالميًا، كما قدمت العديد من الحفلات الناجحة داخل مصر وخارجها حتى نجحت في بناء قاعدة جماهيرية كبيرة كما مثلت مصر في الكثير من المحافل الدولية.
 

حفل فريق “دنيتنا” بمركز الحرية للإبداع

وفي السابعة مساء، تحتضن قاعة المسرح، بمركز الحرية للإبداع الفني، والتابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية بالإسكندرية، حفل فني غنائي، والذي يحييه فريق “دنيتنا” للمكفوفين". 

حفل الفنان محمد سامي

كما يقيم مركز الإبداع الفني ببيت السحيمي بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة مساءً، حفلاً للفنان محمد سامي وفرقته الموسيقية.


تغنى الفرقة بمصاحبة ضيوف الشرف: د. عبدالحميد يحيي، الفنان أحمد صبري، مجموعة من الاغاني التى لحنها الموسيقار الكبير بليغ حمدى منها: حب ايه، كنت بشتاقلك، فات المعاد، جانا الهوى، حكايتي مع الزمان، انا بستناك، تخونوه، عدوية، بهية، الحلوة داير شبكها،  عودت عيني، من حبي فيك يا جاري، اشكي لمين الهوي،  وامتي الزمان، حبيبي وعينيا، هان الود، بالإضافة لعملين من أعمال بليغ حمدي الوطنية.


تخرج محمد سامي في كلية الهندسة، وعمل بمجال صناعة البترول، قام بالعديد من الدراسات الحرة بمجال الموسيقى منذ الصغر، بدءًا  من مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا، وشارك بالعديد من المهرجانات والحفلات الموسيقية بمسارح الأوبرا.
 

كما شارك بالعديد من الفرق الموسيقية التي كونها مع أصدقائه، شارك كضيف شرف بالعديد من الحفلات بالمراكز التابعة لصندوق التنمية الثقافية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق