عاجل

7 نصائح للوقاية من انسداد القلب - الخليج برس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , 7 نصائح للوقاية من انسداد القلب - الخليج برس, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 10:26 صباحاً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
7 نصائح للوقاية من انسداد القلب - الخليج برس, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 10:14 صباحاً

ووفق موقع "هيلث شوتس" يقول الدكتور كولكارني إن التركيز على صحة القلب من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة والعادات الصحية الأخرى يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بتصلب الشرايين والمضاعفات المرتبطة به. إن تبني نهج استباقي لصحة القلب يسمح للأفراد بتولي مسؤولية رفاهيتهم، مما قد يؤدي إلى تجنب المشكلات الصحية الخطيرة في المستقبل.

وأوضح : تتضمن الوقاية من انسداد القلب عدة استراتيجيات رئيسية كالتالي:

1. تناول الطعام الصحيح

تتمثل الخطوة الأولى في الحفاظ على نظام غذائي صحي. يساعد النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والدهون الصحية، مثل تلك الموجودة في الأسماك والمكسرات وزيت الزيتون، على خفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم. ت


2. الحركة

إن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أمر حيوي. حاول أن تمارس ما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين الهوائية المعتدلة كل أسبوع. فالأنشطة مثل المشي أو الركض أو السباحة أو ركوب الدراجات تعمل على تقوية القلب وتحسين الدورة الدموية. ويذكر المعهد الوطني الأمريكي للقلب والرئة والدم أن التمارين الهوائية المعتدلة والقوية يمكن أن تقوي عضلة القلب. وهذا يساعد القلب على ضخ الدم بشكل أكثر فعالية.


3. عدم التدخين

ثالثًا، يعد الإقلاع عن التدخين أمرًا بالغ الأهمية. يُعد تعاطي التبغ أحد عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب، ويمكن أن يؤدي الإقلاع عن التدخين إلى تحسين صحة القلب والأوعية الدموية بشكل كبير. تُظهر دراسة نُشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب الارتباط بين التدخين وزيادة خطر الإصابة بأمراض تصلب الشرايين بعد الإقلاع عن التدخين.


4. إدارة التوتر

إن إدارة التوتر من خلال تقنيات مثل التأمل أو اليوجا أو التنفس العميق يمكن أن تخفف من آثاره السلبية على القلب. وخلصت دراسة استشهدت بها جمعية القلب الأمريكية إلى أن التأمل التجاوزي الذي يقلل من التوتر أدى إلى انخفاض بنسبة 48 في المائة في خطر الوفاة واحتشاء عضلة القلب والسكتة الدماغية.


5. مراقبة ضغط الدم والكوليسترول.

من المهم مراقبة ضغط الدم ومستويات الكوليسترول بانتظام. يتيح الاكتشاف المبكر لأي مشاكل التدخل في الوقت المناسب من خلال تغيير نمط الحياة أو العلاج الطبي. تحقق من هذه العلامات التي تدل على انخفاض ضغط الدم والتي لا يجب تجاهلها أبدًا.


6. حافظ على وزنك تحت السيطرة

يعد الحفاظ على وزن صحي من خلال التغذية المتوازنة وممارسة التمارين الرياضية أمرًا بالغ الأهمية، حيث يرتبط الوزن الزائد بعوامل خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة. تنص جمعية القلب الأمريكية على أن السمنة تزيد من تراكم اللويحات داخل جدران الشرايين. كما يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم.


7. تجنب الكحول

من المستحسن الحد من تناول الكحول. ورغم أن الاستهلاك المعتدل قد يكون له بعض الفوائد، فإن الإفراط في الشرب قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ومضاعفات صحية أخرى. وتنص جمعية القلب الأمريكية على أن مشروب واحد يوميًا للنساء غير الحوامل ومشروبين يوميًا للرجال هو الحد الأقصى لاستهلاك الكحول، ولا ينبغي تجاوزه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق