الذكاء الاصطناعي قد يعيد تعريف الإنسانية.. خبير الحوكمة والتحول الرقمي يوضح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: الذكاء الاصطناعي قد يعيد تعريف الإنسانية.. خبير الحوكمة والتحول الرقمي يوضح, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 04:12 مساءً

بين الابتكار والمخاطر

الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 03:52 م 10/16/2024 3:52:11 PM

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

قال خبير الحوكمة والتحول الرقمي، ربيع بعلبكي، إن الذكاء الاصطناعي أداة متقدمة بكل معني الكلمة، ولكن اليوم الحديث عن الإدراك أو الوعي عند الذكاء الاصطناعي هو حلم الذين قاموا بتصنيعوا ويستثمرون فيه.

وتابع، خلال مداخله عبر تطبيق سكايب على فضائية القاهرة الإخبارية من بيروت، اليوم الأربعاء، أن ليس هناك أى دالة علمية حتى الآن على وجود الإدراك لدي الذكاء الاصطناعي، لعدة أسباب:-

أولا: عادة جميع التكنولوجيا هى تقليد للطبيعة وتسمي في العلم "بايوم مكري"، أى عندما تم تقليد الأرم روبوت يد الإنسان حتى تستطيع أن تحمل أكثر وتعمل بجهد ووقت أطول، وعندما تم تقليد عين الانسان حتى تستطيع أن تقرأ الصور والاشخاص وتميز أصبح أسمها كاميرات ذكية وغيرها من التقليد من اطليعة بالطائرات بالطيور، إلى أننا وصلنا إلى تقليد العقل البشري وهنا يعد الأمر معقد للغاية.

وأكد أن العقل البشري يتأثر بالأنسنة بجانب التأثير بالأيموشن انتلجنس الذي يعني بالذكاء العاطفي والإدارك، وليس فقط إلى التفكير أو لوضع السيناريوهات المتعددة، وهنا سيصطدم الذكاء الاصطناعي مع الأنسنة مما أصبح هناك استخدامات ومدارس تعلم الذكاء الاصطناعي المسؤول أو الذكاء الاصطناعي الأخلاقي، وهو متواجد على مستوي الجنيتيف AI  وليس الجنرال AA .

وتابع أن الجنرال أي أي هو التشبيه الحلم لتشبيه العقل البشري الكامل بالآله من خلال الذكاء الاصطناعي من خلال النيورال برين، ولكن في حالتنا الآن نحن نتكلم بالقوانين والحقوق الجنتيف AI من الممكن أن يكون هناك ديب فيك والتزيف عليها ولا تستخدم فقط للابداع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق