بعد قرارات الحكومة الأخيرة، اعرف أنواع سيارات المعاقين المسموح باستيرادها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سيارات المعاقين، شهد ملف سيارات الأشخاص ذوي الإعاقة تطورات جديدة خلال الفترة الماضية، مع تدخل الحكومة لوضع ضوابط واضحة تهدف لضمان وصول الدعم لمستحقيه بشكل عادل.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن مجلس الوزراء عن تفاصيل مشروع تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الأشخاص ذوي الإعاقة، الذي صدر بقرار رئيس الوزراء رقم 2733 لسنة 2028، ويتعلق بتحديد الشروط اللازمة لاستيراد السيارات سابقة التجهيز لذوي الهمم.

%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA%20%
تعديل اللائحة التنفيذية لقانون ذوي الإعاقة

تضمنت التعديلات الجديدة استبدال نص المادة 75 من اللائحة التنفيذية، وتحديد مجموعة من الاشتراطات التي يجب أن تتوافر في الشخص المتقدم للحصول على سيارة معفاة من الضريبة الجمركية والقيمة المضافة.

وكان من أهم هذه الاشتراطات ألا تتجاوز السعة اللترية للسيارة 1200 سي سي لسيارات البنزين أو السولار أو الهجينة، وبحد أقصى 200 كيلووات للسيارات الكهربائية، بالإضافة إلى عدم تجهيز السيارة بنظام دفع تربو.

أنواع سيارات المعاقين المسموح باستيرادها

ويستعرض موقع الجمهور الإخباري من خلال السطور التالية، سيارات المعاقين المسموح باستيرادها، هناك مجموعة طرازات تتوافق مع الاشتراطات والقرارات الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة، يمكن لذوي الهمم استيرادها من الخارج. وهي كالتالي:

سيارة سوزوكي سويفت

تتوفر سيارة سوزوكي سويفت موديل 2024 بفئة واحدة من التجهيزات، وتأتي بمحرك 4 سلندر سعة 1200 سي سي بقوة 82 حصانًا وعزم دوران 113 نيوتن/متر، مع ناقل حركة 5 سرعات AGS.

وتُأتي سيارة سوزوكي سويفت موديل 2024، بسعر يبدأ من 704,900 جنيه ويصل إلى 764,900 جنيه للفئة الأعلى تجهيزًا.

سيارة سوزوكي سويفت 2024 الجديدة .. أداء متميز بتكلفة معقولة - أسواق الإخبارية
سيارة سوزوكي إسبريسو موديل 2024

تعتبر سوزوكي إسبريسو الهاتشباك أرخص سيارة جديدة في السوق المصري لعام 2024، وتتوفر بفئة واحدة من التجهيزات، مزودة بمحرك صغير سعة 1000 سي سي بقوة 67 حصانًا، وتباع بسعر رسمي يبلغ 550,000 جنيه.

سيارة ميتسوبيشي أتراج

تُعد ميتسوبيشي أتراج السيدان العائلية من بين الخيارات المتاحة، حيث تأتي بمحرك 3 سلندر سعة 1200 سي سي، يولد قوة 76 حصانًا، وعزم دوران أقصى يبلغ 100 نيوتن.متر عند 4000 لفة بالدقيقة، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي.

%D9%85%D9%8A%D8%AA%D8%B3%D9%88%D8%A8%D9%
سيارة ميتسوبيشي ميراج

سيارة ميتسوبيشي ميراج الهاتشباك تأتي بمحرك سعة 1200 سي سي، بقوة 78 حصانًا وعزم دوران 100 نيوتن.متر، وتتوفر بفئة تجهيزات واحدة بسعر رسمي يبلغ 780,000 جنيه.

 جهود الحكومة المصرية في تنظيم وحوكمة استيراد السيارات

وتعكس هذه التطورات جهود الحكومة المصرية في تنظيم وحوكمة استيراد السيارات المخصصة لذوي الهمم، بهدف ضمان استفادة المستحقين من هذه الامتيازات بطريقة عادلة وفعّالة.

ومن المتوقع أن تسهم هذه الإجراءات في تحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة وتسهيل تنقلاتهم اليومية وضبط هذه المنظومة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق