"البنتاجون" يعلن تأجيل غالانت زيارته لواشنطن على خلفية الرد الإسرائيلى على إيران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 09/أكتوبر/2024 - 02:10 ص 10/9/2024 2:10:32 AM

يوآف غالانت
يوآف غالانت

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الثلاثاء، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قرر تأجيل زيارته الرسمية المقرر أن يقوم بها هذا الأسبوع إلى واشنطن، وبالتالي تأجيل مناقشة الوضع في الشرق الأوسط مع نظيره الأميركي لويد أوستن.

وقالت الناطقة باسم «البنتاجون» صابرينا سينغ للصحفيين: «أبلغنا للتو بتأجيل الوزير يوآف غالانت رحلته إلى واشنطن»، وفق «فرانس برس».

يأتي ذلك بعدما أفادت وسائل إعلام عبرية، في وقت سابق بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرفض زيارة غالانت إلى الولايات المتحدة، قبل التحدث مع الرئيس الأميركي جو بايدن، وأيضًا قبل موافقة مجلس الوزراء الأمني ​​على الرد الإسرائيلي المخطط له على الهجوم الإيراني.

انتظار محادثة نتنياهو مع بايدن

وتحدث نتنياهو مع غالانت، وأوضح له أنه لا يوافق على زيارته لواشنطن في هذه المرحلة، وفي المحادثة بين الإثنين، قال نتنياهو إن على غالانت أولًا انتظار محادثته مع بايدن، وموافقة المجلس الوزاري السياسي الأمني ​​على تصرفات «إسرائيل» ضد إيران.

وجرت المحادثة بين الاثنين قبل ساعات من مغادرة غالانت المقررة إلى واشنطن. وأوضح مكتب رئيس الوزراء أن هذا أمر طبيعي للعمليات، وأنه لا فائدة من زيارة وزير الدفاع طالما لم يجر اتخاذ قرار إسرائيلي رسمي وواضح بشأن العمليات الأمنية المقبلة والتي ينبغي التوسط فيها للأمريكيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق