تحديد موعد استقبال محصول الزيتون في معاصر الأردن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد نقيب أصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون، محمد النجداوي، جاهزية معاصر الزيتون في الأردن لاستقبال محصول المزارعين اعتباراً من غد الثلاثاء، مع تثبيت أجور المعاصر دعماً للمزارعين.



وحذّر النجداوي خلال مؤتمر صحفي، الإثنين، من الانجرار وراء الإعلانات المضللة التي تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي وتروج لزيت مغشوش بأسعار منخفضة لا تتجاوز 50 ديناراً، موضحاً أن سعر تنكة الزيت من المصادر الموثوقة يتراوح بين 90 و110 دنانير.

من جهته، دعا نائب النقيب، قاسم الروسان، إلى شراء الزيت من المصادر الرسمية المرخصة، مطالباً الجهات الأمنية بتطبيق أقسى العقوبات على من يقومون بالغش وخداع المواطنين.

وأشار الناطق الإعلامي للنقابة، محمود العمري، إلى أن عدد معاصر الزيتون في المملكة يبلغ 147 معصرة، وتغطي طاقتها الإنتاجية حاجة السوق بنسبة مرة ونصف. وأضاف أنه لا يوجد تغيير على أجور عصر الزيتون هذا العام، حيث تبلغ 65 قرشاً لكل كيلو زيت ناتج من المعصرة.

وأوضح العمري أن موسم عصر الزيتون يمتد لثلاثة أشهر، بدءاً من يوم غد وحتى نهاية كانون الأول/يناير. وتبدأ المعاصر العمل أولاً في مناطق الأغوار وشفا الأغوار، ثم تنتقل معاصر المناطق الوسطى للعمل بعد الأول من تشرين الثاني، وبعدها تبدأ معاصر المناطق الجبلية العمل في الشهر نفسه، وذلك بناءً على توزيع وانتشار أشجار الزيتون في المملكة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق