جامعة الأقصر تفتتح معرض مشاريع تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاركت د. صابرين عبد الجليل، نائبة عن رئيس جامعة الأقصر، في حضور افتتاح معرض مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة للدفعة رقم 24 للعام الأكاديمى 2023/2024 الذي يكون بعنوان " مصر 2030"، حيث جاءت مشاريع التخرج ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، واحتفالات الدولة بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة للدفعة رقم 24 

ويأتي خلال الافتتاح حضر عدد كبير من الشخصيات ومن  العميد.أ.ح عمرو محمد مالك، المستشار العسكرى لمحافظة الأقصر، والعقيد محمد جمال عمار، نائب المستشار العسكرى لمحافظة الأقصر لشئون الجامعات، وذلك تحت رعاية الدكتورة صابرين جابر عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، والدكتور أحمد محيى حمزة عميد الكلية، وإشراف الدكتور أحمد حمدى عبدالحارس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وإشراف السادة رؤساء الأقسام العلمية الدكتور يوسف محمود، والدكتورة مروة عزت، والدكتورة جهاد شريت.

723.jpeg
725.jpeg
721.jpeg
719.jpeg
718.jpeg
720.jpeg
722.jpeg
724.jpeg

كما أضافت د. صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، بعد مشاركتها للمعرض وشاهدت مشاريع التخرج التي قدمها طلاب كلية الفنون الجميلة، مؤكدًا عن حرص كلية الفنون الجميلة على الدفع بطلاب البكالوريوس وخاصة مشروع التخرج للمشاركة فى تفعيل خطة الدولة المصرية ووضع أفكار تصميمية وإبداعية تقوم على ترسيخ الهوية البصرية والصورة الذهنية لمحافظة الأقصر وإظهار الهوية التراثية والثقافية للمحافظة، وكذلك حث الطلاب على تبنى قضايا التنمية المستدامة بخطة الدولة 2030.

وأوضحت الدكتورة صابرين أيضا بأن الأعمال تكون من منطلق الحرص على تحفيز الشباب للمشاركة فى المشروعات القومية وتأكيد على دور الكلية والجامعة وكوادرها للمشاركة الفعالة في تحقيق رؤيه القيادة السياسية للجمهورية الجديدة وفى محاولة جادة لتحويل الفكر الأكاديمي المتميز إلى مشروعات تنفذ على أرض الواقع، الأمر الذى يعمل على تنمية مهارات الشباب والاستفادة من الفكر الجديد لهم، والتأكيد على أن هذا الجيل مستعد للعمل والمشاركة بما يضمن الانتماء الذى طالما يترسخ حيث يمتلك الشباب أفكارًا جاده قابلة للتغيير.

وفي سياق آخر، أكد الدكتور أحمد محي حمزة، عميد كلية الفنون الجميلة، بأن مشروعات التخرج تأتي في إطار حرص الجامعة لرؤيتها في أن تصبح واحدة من الكليات الحكومية المتميزة فى نشر التعليم والثقافة والبحث العلمي ومصادر المعرفة والسعي قدمًا فى تأكيد خدمتها للمجتمع مؤكده بذلك علي دورها فى تنمية المجتمع وذلك من خلال التأكيد والتدعيم بمقومات الجودة العالية من منظور عالمى وعلى هذا فقد كانت هناك العديد من المشروعات الفنية والإبداعية تؤكد على هذه السياسة العامة لمشروعات التخرج.

 

وأكد عميد كلية الفنون الجميلة بأن مشروعات التخرج تناقش عدد من الموضوعات منها  "الهوية البصرية والموروث الثقافى لمحافظة الأقصر- مشروع حياة كريمة ــ المشروعات التنموية ــ الهوية الثقافية فى العصر الرقمى ــ مشروع تطوير كورنيش النيل بالأقصر ــ محطة القطار الكهربائى السريع بالأقصرــ تطوير حديقة سيدى منصور بالأقصر ــ متحف الأقصر - فندق ومنتجع بيئي".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق