وكيل التربية والتعليم بالمنوفية يتفقد مدارس قرى تلا لمتابعة جودة التعليم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جولة تفقدية لمدارس قرية كفر زرقان التابعة لإدارة تلا التعليمية

قام الأستاذ محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، بجولة تفقدية لمدارس قرية كفر زرقان التابعة لإدارة تلا التعليمية، وذلك في إطار حرصه على متابعة أوضاع المدارس في قرى المحافظة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الأستاذ محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية.

 

700.jpg
وكيل التربية والتعليم بالمنوفية يتفقد مدارس قرى تلا لمتابعة جودة التعليم

 

تفقد الفصول الدراسية للاطلاع على كثافات الطلاب

بدأ وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية زيارته في مدرسة أنور السادات بكفر زرقان، حيث شارك التلاميذ في طابور الصباح واستمع إلى الإذاعة المدرسية. وأثناء جولته، قام بتفقد الفصول الدراسية للاطلاع على كثافات الطلاب داخل الفصول، وتأكد من وجود قوائم الفصول وسجلات الحضور والانصراف، وكذلك من نظافة المدرسة بشكل عام. كما اطمأن على استلام الطلاب للكتب المدرسية، ومتابعة تنفيذ مقترح تخفيض الكثافة الطلابية.

 

701.jpg
وكيل التربية والتعليم بالمنوفية يتفقد مدارس قرى تلا لمتابعة جودة التعليم

 

وفي ختام الجولة، شدد الأستاذ محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية على ضرورة تفعيل الإشراف العام داخل المدرسة بدقة لضمان سلامة وأمن الطلاب.

 

جدير بالذكر، في إطار الجهود المستمرة لتعزيز المشاركة الديمقراطية وتنمية الوعي الانتخابي لدى المواطنين، وقّع محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، بروتوكول تعاون مع المستشار حازم بدوي، نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

ويهدف هذا البروتوكول إلى تعزيز ثقافة المشاركة في الانتخابات والاستفتاءات بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

 

خلال مراسم توقيع البروتوكول، أعرب وزير التربية والتعليم عن شكره للهيئة الوطنية للانتخابات على تعاونها في هذه المبادرة الوطنية، مشددًا على أهمية تعزيز وعي الطلاب بالديمقراطية والانتخابات. وأكد الوزير على أهمية بذل كافة الجهود لتحقيق نتائج إيجابية من هذا التعاون.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن البروتوكول يهدف إلى زيادة الوعي الانتخابي لدى الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، مما يسهم في بناء مستقبل مشرق ومستدام للوطن.

 

كما أشار وزير التربية والتعليم إلى أهمية تعليم المعلمين كيفية تعزيز مهارات التفكير النقدي لدى الطلاب، مما يمكنهم من فهم حقوقهم بشكل أفضل والمطالبة بها. سيتم توفير منصات للمعلمين لتبادل الخبرات والممارسات الجيدة في توعية الطلاب بحقوقهم، مما يعزز النقاش حول القضايا السياسية.

 

أكد وزير التربية والتعليم على ضرورة تحفيز المعلمين لتشجيع الطلاب على ممارسة حقوقهم السياسية، مثل المشاركة في الانتخابات. كما سيتم دراسة إمكانية تضمين مواضيع تتعلق بالحقوق السياسية في المناهج الدراسية، بحيث تتناسب مع أعمار الطلاب وتربط النقاشات بالقضايا المحلية المهمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق