بهدف زيادة الوعي، وزارة التعليم توقع بروتوكول تعاون مع الوطنية للانتخابات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وقعت وزارة التربية والتعليم بروتوكول تعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك لتفعيل برامج توعية وتثقيفية للناخبين، بهدف تعزيز ثقافة المشاركين في الانتخابات لدى الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

ووجه وزير التربية والتعليم الشكر للهيئة الوطنية للانتخابات على التعاون من خلال هذه المبادرة في المجال العمل الوطني والديمقراطي الذي يهدف إلى تعزيز وعي الطلاب بمعنى الديمقراطية والانتخابات، أكد على بذل كافة الجهود المتاحة ليؤتي هذا التعاون ثماره.

كما أضاف وزير التعليم أن هذا التعاون يستهدف زيادة الوعي الانتخابي وتعزيز الممارسة الديمقراطية وتابع: أنه سيتم تعليم المعلمين كيفية تعزيز مهارات التفكير النقدي لدى الطلاب، الأمر الذي سيمكنهم من فهم حقوقهم بشكل أفضل وكيفية المطالبة بها، وخلق بيئة تسمح للطلاب بالتعبير عن آراءهم ومناقشة قضايا حقوقهم السياسية.

وأكد أن الوزارة ستعمل على توفير منصات تسمح للمعلمين بتبادل الخبرات والممارسات الجيدة في توعية الطلاب بحقوقهم، مما يساعد في بناء مجتمع تعليمي مفعم بالنقاش الجيد حول حقوق الطلاب.

ومن جهته، أعرب المستشار حازم بدوي، نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن سعادته بتوقيع هذا البرتوكول الذي يؤكد على قيام الشراكة الاستراتيجية لتعزيز نشر الثقافة الانتخابية لدى النشء باعتبارهم عماد الوطن والمستقبل. 

وأضاف “بدوي” أن الهدف ليس مجرد ناخب وحسب بل مواطنًا يعي أن صوته هو حجر الأساس في صرح الديمقراطية  وأن اختياره الحر هو الأساس الذي تقوم عليه الدولة العادلة المستقرة.

وأشار إلى، أن المدرسة هي المكان الأول لتشكيل وعي الإنسان، وأوضح  أن البرتوكول يستهدف التعاون مع وزارة التربية والتعليم  لكي يتم توفير مواد توعوية وتدريبية حول أهمية المشاركة في الانتخابات وتنظيم محاكاة العملية الانتخابية داخل المدارس وتعزيز ثقافة الحوار والتفاهم بين الطلاب.

كما وجه المستشار حازم بدوي الشكر للوزير  التربية والتعليم  على دعمه للهيئة الوطنية للانتخابات وجميع  من ساهم في هذا العمل الهام الذي يمثل حجر الأساس لجيل يبني وعيه وثقافته.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق