عاجل

خبراء الصحة يضعون هدف "50 بحلول 50" لخفض الوفيات المبكرة بنسبة 50%

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبراء الصحة يضعون هدف "50 بحلول 50" لخفض الوفيات المبكرة بنسبة 50%, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 03:25 مساءً

يسعى فريق من الخبراء الدوليين إلى تحقيق هدف "50 بحلول 50" الذي يهدف إلى خفض احتمال الوفاة المبكرة قبل سن الـ 70 بنسبة 50%، من خلال التركيز على 15 حالة صحية ذات أولوية. وتشمل هذه الحالات 8 أمراض معدية وصحة الأم، إلى جانب 7 أمراض غير معدية وإصابات، وفقاً لما جاء في تقرير أولي من لجنة لانسيت للاستثمار في الصحة.

يقدر التقرير الصادر عن اللجنة أن هناك فرصة تتجاوز 20% لحدوث جائحة في السنوات العشر المقبلة قد تؤدي إلى وفاة 25 مليون شخص على الأقل، مما يجعل ضرورة الاستعداد للأوبئة والاستجابة السريعة لها أمرًا بالغ الأهمية. ويأتي ذلك بالتوازي مع الحاجة لزيادة الاستثمارات والخدمات في الحالات الصحية ذات الأولوية للحد من الوفيات المبكرة.

أحد التدابير المقترحة لتحقيق هذا الهدف هو زيادة الضرائب على منتجات التبغ، حيث أظهرت البيانات أن هذا الإجراء يمكن أن يكون أكثر فعالية في الحد من الوفيات المبكرة مقارنة بأي سياسة صحية أخرى.

من المتوقع أن يُصدر التقرير النهائي يوم 15 أكتوبر، وسيتم عرض نتائجه في قمة الصحة العالمية المقررة في برلين، حيث يطرح مسارًا لدول العالم بمختلف مستويات الدخل لتحسين متوسط العمر المتوقع والرفاهية البشرية بشكل ملحوظ بحلول عام 2050.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق